اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليونان تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات الأوضاع في ميانمار

اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليونان تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات الأوضاع في ميانمار
اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليونان تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات الأوضاع في ميانمار

اهم و اخر اخبار مصر اليوم : الاثنين 1 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليونان تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات الأوضاع في ميانمار

اخبار اليوم العاجلة | أعربت اليونان عن قلقها العميق بشأن تطورات الوضع في ميانمار إثر إعلان الجيش سيطرته على السلطة واعتقاله زعيمة البلاد المدنية أونج سان سو كي.. وحثت القيادة العسكرية على احترام إرادة شعب ميانمار والالتزام بالمعايير الديمقراطية.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية - في بيان نقلته صحيفة (كاثمريني) اليونانية، اليوم الإثنين:"نعرب عن قلقنا العميق بشأن التطورات في ميانمار بعد أنباء اعتقال الحائزة على جائزة نوبل أونج سان سو كي وشخصيات سياسية أخرى واحتجازهم".

وأضاف البيان: "ندعو إلى الإفراج الفوري عنهم، وكذلك ضمان الاحترام الواجب للإرادة الديمقراطية للشعب، التي تم التعبير عنها في انتخابات 8 نوفمبر 2020".

وكان الجيش في ميانمار قد أعلن، في وقت سابق اليوم، سيطرته على السلطة واعتقل أونج سان الحاكمة الفعلية للبلاد، والرئيس وين مينت ومسئولين كبار آخرين في الحزب الحاكم.. وقال الجيش: إنه "تم التحرك لأن حكومة أونج سان فشلت في معالجة المزاعم بشأن وقوع تزوير في الانتخابات الأخيرة على نطاق واسع وقضايا أخرى متعلقة بالانتخابات"، معلنا أنه سيجري انتخابات جديدة بعد انتهاء حالة الطوارئ التي تم إعلانها في جميع أنحاء البلاد، والمقرر أن تستمر لمدة عام.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليونان تعرب عن قلقها العميق إزاء تطورات الأوضاع في ميانمار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |الدستور كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " الإفراج عن الصحفي إسلام الكلحي تنفيذا لقرار إخلاء سبيله "
التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية