اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي "

اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي "
اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي " من المصدر : اخبار اليوم

أصبحت انتخابات المحليات حديث الساعة في مصر؛ وبدأت الأحزاب مبكرا في عقد اجتماعاتها للاستعداد للماراثون الانتخابي، رغم أن قانون الإدارة المحلية لم يخرج للنور بعد، إذ قرر رئيس مجلس النواب إحالة مشروع القانون للجنة المختصة لدراسته، كما تقدم عدد كبير من النواب بمشروعات قوانين للإدارة المحلية، وآخرها مشروع قانون تقدم به النائب محمد عطية الفيومي عن حزب الحرية المصرية ومعه 60 عضوا، كما يعتزم حزب الشعب الجمهوري التقدم بتعديلات على قانون الإدارة المحلية الذي تدرسه اللجنة.


وتحظى انتخابات المحليات بزخم كبير؛ إذ يرتبط الفائزون بها بتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين كما تمس حياتهم اليومية وحل مشاكلهم، ولما للمجالس المحلية المنتخبة من دور كبير في الرقابة على أداء الأجهزة المحلية والحكومية والمحافظين، فضلا عن ترسيخ اللامركزية في اتخاذ القرارات وإشراك الجمهور في الحكم المحلي.


ونعرض لاستعدادات الأحزاب للانتخابات المحلية خاصة أنها ستجري بعدد كبير جدا من الأعضاء على مستوى الجمهورية. 


استعدادات الوفد


انعقد اجتماع اللجنة النوعية للشباب في حزب الوفد، مع رؤساء وسكرتيري عموم شباب الوفد بالمحافظات لبحث الاستعدادات الخاصة بانتخابات المحليات، وترأس الاجتماع فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، ونواب رئيس الحزب والهيئة البرلمانية الممثلة في مجلسي الشيوخ والنواب وعدد من أعضاء الهيئة العليا. 

وأعلن محمد فؤاد، سكرتير عام مساعد حزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب بالحزب، تدشين مبادرة المحليات لشباب الوفد، مشيرًا إلى أنهم سيضعون استراتيجة العمل طوال العامين المقبلين. 


وأكد فؤاد أنه سيدعم جميع شباب الوفد في انتخابات المحليات وسيتم عمل سيرة ذاتية للجميع وقاعدة بيانات كاملة ودقيقة، مشيرا إلى أنه يريد أن يضع في التاريخ أنه في عهده شهدت المحليات أكبر عدد من شباب الوفد. 


ولفت فؤاد إلى أن تاريخ شباب الوفد مميز ومشرف في الوقت الذي كان من يتصدر المشهد الآن في بيوتهم، منوهًا بأن جبهة الإنقاذ أنشئت في الوفد، وانتشر شباب الوفد في الشارع وحموا النائب العام، وشيخ الأزهر أثناء الهجوم والتهكم عليه من الإخوان، ما جعل شيخ الأزهر يقول: "شباب الوفد في قلبي". 

 

وقال فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، إن شباب الوفد هم سر استمرار حزب الوفد على مدار أكثر من 100 عام وهم أيضًا من قاموا بإعادة الوفد للحياة السياسية وهذا سر كامن في بيت الأمة لذلك فإن شباب الوفد يبعث بالأمل، فالجميع إلى زوال والباقي هو الوفد وشبابه.


وأضاف «بدراوي» أن قانون المحليات المقبل الذي إطلع عليه خلال عمله كنائب بالمجلس الماضي مهم جدًا خاصة أنه ينص على أن دور عضو المجلس المحلي هو نفس دور عضو مجلس النواب وهذا يقوي من دور عضو المجلس المحلي بشكل كبير ويعطي الفرصة لعضو المجلس المحلي أن يقوم بحل مشاكل المواطنين بشكل مباشر.


وأشاد «بدراوي» بمبادرة المحليات لشباب الوفد، والتي تهدف إلى وضع استراتيجية وآليات تدعم تمكين شباب الوفد من المحليات القادمة والمنافسة على أكبر عدد مقاعد على مستوى الجمهورية.

واقترح «بدراوي» أن تكون لقاءات هذه المبادرة في كل محافظات الجمهورية حتى يحدث حراك بين الشاب، مؤكدًا استعداده التام لدعم شباب الوفد من أجل مصلحة الوطن والوفد.


وأعلنت اللجنة النوعية للشباب في حزب الوفد، برئاسة محمد فؤاد، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، توصياتها خلال الاجتماع لبحث الاستعدادات الخاصة بانتخابات المحليات.


وجاءت توصيات شباب الوفد بتشكيل لجان فرعية من الشباب (لجنة الإعلام- لجنة تنمية الموارد- لجنة الاتصال الجماهيري وغيرها) لتفعيل مبادرة المحليات لشباب الوفد، وإعداد قاعدة بيانات أولية من خلال تقديم تقارير عن كل لجنة من لجان الشباب بالمحافظات مدعمة بالإحصاءات عن الوضع القائم.


وشمل التوصيات عقد اجتماع شهري في الجمعة الأولى من كل شهر بالمركز الرئيس للحزب للتقييم ودعم القضايا المتعلقة باللجان. والاتفاق على البدء في تحويل قطاع الشباب بالحزب إلى العمل الافتراضي والتواصل on line عبر تطبيقات الويب لتسيير عملية التواصل واستمرارها. وتخصيص جانب من بوابة الحزب على الإنترنت للشباب لعرض مقالاتهم وإنجازاتهم ومشكلاتهم المرتبطة بطبيعة كل محافظة. مع تفعيل التواصل مع نواب الحزب بمجلسي النواب والشيوخ واختيار مجموعة من الشباب كمساعدين للنواب في إطار إعدادهم ككوادر حزبية قادمة. يجب توفير الدعم المادي والإداري للشباب خلال المرحلة القادمة والبحث عن حلول لتوفير الدعم المالي لعقد لقاءات ودورات تدريبية متصلة ومكثفة بمختلف مناطق الجمهورية.


كما شملت التوصيات التعاون مع مركز الدراسات السياسية بالحزب في عقد دورات تدريبية للشباب لإعدادهم للمجالس النيابية ومختلف الاستحقاقات السياسية. مع إعداد السير الذاتية ووضع معايير لاختيار الشباب القادر على ممارسة العمل السياسي باحترافية وذلك خلال الفترة القادمة.


والبدء الفوري في رقمنة الحزب وذلك من خلال شركات متخصصة ليتحول كأول حزب مصري رقمي يتواجد في الشارع المصري وعبر شبكة المعلومات والعالم الافتراضي خاصة في ظل جائحة كورونا.


والحرص على استمرارية عمل لجان الشباب لكونهم عصب الحزب ومستقبله القادم وتوعية شباب الحزب بالمحافظات بأن الحزب قوي وأصيل وقادر على تخطي العقبات التي تواجهه من الداخل أو الخارج.

وإعادة تفعيل مقرات الحزب بمختلف المحافظات وفتح أبوابها أمام المواطنين والشباب خاصة وحل المشكلات المتعلقة بها في إطار خطة علمية لعودة الشباب الوفدي في انتخابات المجالس المحلية.


وأخيراً مبادرة المحليات لشباب الوفد هي الخطوة الأولى التي تسعى من خلالها لجان الشباب بالوفد الى الدفع بالشباب الى معترك الحياة السياسية من أجل إعداد كوادر سياسية قوية معبرة عن واقع الشارع المصري. 


وقال النائب الوفدي طارق تهامي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، إن انتخابات المحليات القادمة وفق القانون الجديد سوف تتطلب مشاركة 13 ألف شاب على مستوى الجمهورية.


وأوضح تهامي أن سلسلة الاجتماعات واللقاءات القادمة سوف تتميز بالتواصل الالكتروني والعمل المنظم وتم الاتفاق مع شركة متخصصة في هذا الشأن. 


وأشار تهامي إلى أنه جاري وضع جدول زمني لاجتماعات الشباب خلال الفترة القادمة وسوف يكون حضور الاجتماع واللقاءات التزام للشباب.


وقال جمال شحاتة، أمين صندوق مساعد الحزب، إن اجتماع اللجنة النوعية للشباب من أجل وضع استراتيجية وآليات عمل تطبق خلال الفترة القادمة من أجل خوض شباب الوفد انتخابات المحليات خاصة أن شباب الوفد يملك القدرة على القيام بذلك لأنهم تربوا داخل مدرسة بيت الأمة التي تعتمد على دعم الدولة المصرية وتحقيق الأفضل للمواطن.


وأضاف شحاتة أن شباب الوفد هم عصب الوفد والحياة السياسية لذلك يجب عليهم الاهتمام بالعمل الميداني خلال الفترة القادمة والاهتمام بالقواعد الشعبية من أجل جذب عضويات أكثر للحزب من خلال العمل المجتمعي والسياسي المنضبط خاصة أن هناك نماذج إيجابية للجان شباب الوفد على مستوى المحافظات.


وطالب شحاتة شباب الوفد بشكل عام العمل من هذه اللحظة للاستعداد لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة مشيرا إلى أهمية حضور الاجتماعات واللقاءات التي سوف تعقد خلال الفترة القادمة في هذا الشأن.


حزب الحرية المصري


وقال المهندس معتز محمد محمود، نائب رئيس الحزب، إن الحزب الفترة المقبلة يستكمل تدريب الشباب للدفع بهم فى انتخابات المحليات، وتأهيل الكوادر السياسية الشبابية للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة للحزب.

وأضاف المهندس معتز، أن هناك مجهود قوى على أمناء المحافظات وأعضاء الحزب للعمل على نفس الوتيرة التى بدأ بها، والتواصل المستمر مع المواطنين فى الشوارع والقرى والنجوع، مشيرا إلى أن هناك خطة تأهيلية لدعم وتدريب الشباب.

حزب المؤتمر


وعقد مصطفى الدكروري، مساعد رئيس حزب المؤتمر، وأمين تنظيم الجمهورية، اجتماعاً تنظيمياً لعدد من أمناء وقيادات المحافظات، وذلك لوضع الاستعدادات الأخيرة لتشكيلات المحافظات والأمانات التابعة لها، استعدادا لماراثون انتخابات المجالس المحلية المقبلة.


وشدد مصطفى الدكروري، مساعد رئيس الحزب وأمين تنظيم الجمهورية، على تجهيز الكوادر الشابة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، مشيرا إلى أن الحزب يسعى لحصد أكبر عدد من المقاعد في مختلف المحافظات.


وأضاف "الدكروري": أن هناك اهتماما كبيرا باتحاد الشباب، والمرأة، علاوة على أمانات التدريب والتثقيف والسياحة والتعليم، والذي يأتي تماشيا مع توجه الدولة المصرية.

اقرأ أيضا: تحديد النسل والعمل والفتوى.. 10 قوانين "ملغمة" على طاولة البرلمان

 

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «الإدارة المحلية»| البرلمان يناقش القانون.. والأحزاب تستعد للماراثون الانتخابي " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " مصر للطيران: تجديد شهادات «الأيزو» للعام الـ13 على التوالي "
التالى اخبار الحوادث " مصر للطيران: تجديد شهادات «الأيزو» للعام الـ13 على التوالي "