البورصة المصرية " الرقابة المالية تدرس ترخيص 20 جمعية للتمويل متناهى الصغر "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر

Writers
الأربعاء 23 نوفمبر 2016 09:17 ص
وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهي الصغر

المال ـ خاص

■ نيفين بدر الدين: أتوقع وصول عدد لـ800 بنهاية 2017

تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية فى الوقت الراهن ملفات نحو 20 جمعية؛ لمنحها الترخيص النهائى لمزاولة نشاط التمويل المتناهى الصغر فى مصر.

قالت نيفين بدر الدين، ممثل الصندوق الاجتماعى بمجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، فى تصريح لـ«المال»، إن الهيئة ستوافق على منح التراخيص النهائية للجمعيات الجديدة خلال أيام، مشيرة إلى أن الجمعيات تتواجد فى محافظات مختلفة، مضيفة: «منها شريحة أ ومنها ب ومنها ج».

كانت هيئة الرقابة المالية أعلنت فى نوفمبر 2014، أن القانون الذى أصدره رئيس الجمهورية؛ لتنظيم عمل المشروعات متناهية الصغر، يهدف للمساهمة فى إيجاد فرص عمل والحد من الفقر، من خلال تنظيم وتفعيل وسيلة تمويل يستفيد منها المواطنون البسطاء الذين يسعون لإقامة مشروعات تجارية أو حِرفية أو خدمية خاصة بهم، ممن قد لا تتيسر لهم القروض التقليدية.

ولفتت «بدر الدين» إلى أن الهيئة منحت التراخيص النهائية حتى الآن لنحو 725 جمعية، مشيرة إلى أنه بعد الحصول على الموافقة على الجمعيات الجديدة سيصل العدد إلى 745 جمعية.

وتوقعت ممثل الصندوق الاجتماعى بمجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر، وصول عدد الجمعيات المرخص لها مزاولة النشاط فى السوق المصرية إلى نحو 800 جمعية بنهاية العام المقبل.

يذكر أن قانون تنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر (141 لسنة 2014) الذى صدر مؤخرا، نص بأن تنشأ بالهيئة العامة للرقابة المالية وحدة مستقلة ذات طابع خاص؛ للرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر، من الجمعيات والمؤسسات الأهلية يكون لها مجلس أمناء تمثل فيه الوزارات والجهات المعنية، ويصدر بتشكيله قرار من مجلس إدارة الهيئة، وتحديد المعاملة المالية لأعضائه، ويتولى الاختصاصات المنصوص عليها فى هذا القانون.

وتتكون عضوية المجلس من جمال خليفة، نائبًا لرئيس المجلس، ودكتورة إيمان زكريا عن الهيئة، ومى أبو النجا عن البنك المركزى، ونيفين بدر الدين عن الصندوق الاجتماعى، وممثل لوزارة التضامن، ومعتز الطباع وكريم فانوس من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وراندا فهمى من ذوى الخبرة.

وفى سياق متصل، قالت بدر الدين، إن الصندوق يتفاوض فى الوقت الراهن على تمويلات دولية؛ لإعادة ضخها للمشروعات متناهية الصغر بنحو 300 مليون دولار.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " الرقابة المالية تدرس ترخيص 20 جمعية للتمويل متناهى الصغر " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " الرقابة المالية تدرس ترخيص 20 جمعية للتمويل متناهى الصغر "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " المال ـ خاص ■ نيفين بدر الدين: أتوقع وصول عدد لـ800 بنهاية 2017 تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية فى الوقت الراهن ملفات نحو 20 جمعية؛ لمنحها الترخيص النهائى لمزاولة نشاط التمويل المتناهى الصغر فى مصر. قالت نيفين بدر الدين، ممثل الصندوق الاجتماعى بمجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهى الصغر، التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، فى تصريح لـ«المال»، إن...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق