البورصة المصرية " ارتفاع صادرات الشرق الأوسط من الألومنيوم إلى أمريكا "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر

Writers
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 07:48 م
ألواح الألومنيوم

أيمن عزام 

انتعشت صادرات شركات انتاج الالومنيوم في الشرق الأوسط الى الولايات المتحدة لسد فجوة الإمدادات التي اتسعت جراء اغلاق مصانع انتاج المعدن هناك.
 
وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن جورج فازكويز العضو المنتدب لدى شركة هاربر انتلجنس الامريكية أن صعود  اسعار الكهرباء في الولايات المتحدة  منحت منتجي الشرق الأوسط ميزة نسبية، فمنذ عام 1980 هبط الناتج الأمريكي من المعدن من 4.6 مليون طن متري بواسطة 32 مسبك الى 700 ألف طن بواسطة 5 مسابك فقط  خلال العام الجاري. 

وقال فازكويز إن الطلب على المعدن في الولايات المتحدة يتزايد مقابل هبوط الانتاج هناك بشكل ملموس، وهو ما يفتح المجال لدخول موردين  عالميين الى السوق الأمريكية.  

واضاف فازكويز أن صادرات المسابك الشرق اوسطية الى الولايات المتحدة ارتفعت في الأشهر ال 9 الأولى من العام الجاري بنسبة 50% لتصل الى 734 ألف طن متري أو بنسبة 60%. وتراجعت تكاليف الانتاج في مسابك الشرق الأوسط مقارنة بنظيرتها الأمريكية، حيث بلغت  في الأولى 1,200 دولار للطن خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل 1,670 دولار للطن في الثانية. 

وتم انشاء اول مسبك في الشرق الأوسط في البحرين عام 1917 بانتاج بلغ 120 ألف طن متري سنويا، ثم تزايدت اعدادها  لتصل الى 6 مسابك موزعة على دول خليجية تشمل السعودية والامارات وعمان والبحرين وقطر بانتاج بلغ 5.2 مليون طن العام الماضي، حسب بيانات شركة الامارات العالمية للالومنيوم. 

وقال تيم موري المدير التنفيذي لشركة الومنيوم البحرين أن الطلب في امريكا الشمالية ارتفع  حاليا ليصل الى 7.5 مليون طن  سنويا مقابل انتاج امريكي لا يتجاوز 750  الف طن وانتاج كندي لا يتجاوز 3 مليون طن، متوقعا استمرار تدفق صادرات الالومنيوم الشرق اوسطية الى امريكا الشمالية.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " ارتفاع صادرات الشرق الأوسط من الألومنيوم إلى أمريكا " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " ارتفاع صادرات الشرق الأوسط من الألومنيوم إلى أمريكا "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " أيمن عزام انتعشت صادرات شركات انتاج الالومنيوم في الشرق الأوسط الى الولايات المتحدة لسد فجوة الإمدادات التي اتسعت جراء اغلاق مصانع انتاج المعدن هناك. وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن جورج فازكويز العضو المنتدب لدى شركة هاربر انتلجنس الامريكية أن صعود اسعار الكهرباء في الولايات المتحدة منحت منتجي الشرق الأوسط ميزة نسبية، فمنذ عام 1980 هبط الناتج الأمريكي من المعدن من...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق