البورصة المصرية " لجنة أراضي الدولة تحصر 3.6 مليون متر متعدى عليها بالقاهرة "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر

Writers
الأربعاء 23 نوفمبر 2016 02:51 م
محلب مساعدا للرئيس

الصاوي أحمد

كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس ابراهيم محلب عن مفاجئة جديدة تضمنها تقرير المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والذى أكد حصر 15 ألف و791 حالة تعدى على أراضى الدولة بالمحافظة بلغ اجمالى مساحاتها  3 ملايين و646 الف متر مربع  فى عدة مناطق بأحياء المعادى والبساتين والمقطم والخليفة ووسط القاهرة.

وكشف المحافظ  أيضا انه خلال السنوات الماضية تم  تنفيذ ازالات لعدد من هذه التعديات لكنها عادت مرة أخرى، بسبب عدم وجود ألية لحماية هذه الاراضي أو استغلالها بشكل مناسب .

من جانبه كلف المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية  الأمانة الفنية للجنة بالتنسيق مع المحافظة لإزالة هذه التعديات والبدء بالحالات الصارخة مع قيام المحافظة بتشكيل غرفة عمليات للتواصل الدائم مع الأمانة الفنية لمتابعة عمليات التنفيذ على ان تتخذ القاهرة أيضا اجراءات سريعة لحماية ما يتم استرداده باستغلالها  في مشروعات تنموية سواء مدارس أو مستشفيات أو تسليم الأراضي المستردة لهيئة الخدمات الحكومية لعرضها فى مزادات حق الشعب.

وأكد محلب أنه لايمكن  التهاون في استرداد  هذه المساحات الضخمة  مهما بلغ حجم التعدى أو نوعه، بما فى ذلك الأبراج والعمارات التى اقيمت بالمخالفة على اراضى الدولة فستتم مصادرتها والتعامل مع ساكنيها وفقا للقانون.
محلب  طلب من محافظ القاهرة اعداد قائمة التعديات المرتبطة بحالات انسانية أو الإيواء لبعض الأسر  لمراعاتها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وما عدا ذلك سيتم التعامل معها بحسم.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " لجنة أراضي الدولة تحصر 3.6 مليون متر متعدى عليها بالقاهرة " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " لجنة أراضي الدولة تحصر 3.6 مليون متر متعدى عليها بالقاهرة "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " الصاوي أحمد كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس ابراهيم محلب عن مفاجئة جديدة تضمنها تقرير المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والذى أكد حصر 15 ألف و791 حالة تعدى على أراضى الدولة بالمحافظة بلغ اجمالى مساحاتها 3 ملايين و646 الف متر مربع فى عدة مناطق بأحياء المعادى والبساتين والمقطم والخليفة ووسط القاهرة. وكشف المحافظ أيضا انه خلال السنوات الماضية...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق