البورصة المصرية " الكونغو تطلب ضمانة مصر للحصول على قرض إنشاء سد إيجا "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر

Writers
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 06:11 م
رئيس وزراء الكونغو


مدحت إسماعيل:

قال فتحي عبدالعظيم، رئيس القطاع العربي الأفريقي بوزارة التعاون الدولي، إن دولة الكونغو طلبت ضمانة مصر لدي بعض مؤسسات التمويل الدولية للحصول على قرض، لتنفيذ إنشاءات  مشروع  سد إيجا.

وأضاف لـ"المال"، على هامش مشاركته فى الاحتفال بيوم الإحصاء الأفريقي بمقر الجهاز المركزي للإحصاء، أنه مستهدف توليد طاقة كهربائية من السد تصل 5 آلاف مجيا وات، مشيراً إلى أنه عرض على مصر الحصول على نسبة من الطاقة الكهربائية.
وأشار الى أن دولة الكونغو تعكف حالياً علي إعداد دراسات الجدوى للمشروع لتحديد التكلفة المالية.

وأعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مطلع  فبراير الماضي، عن إرسال بعثه مصرية، تضم رجال أعمال، لزيارة الكونغو والتعرف على تفاصيل أدق حول سد إيجا.

من جانبه قال أوجستان ماتاتا بونيو مابون، رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديموقراطية،  خلال تواجده فى القاهرة مطلع فبراير المقبل، إن مشروع سد إيجا مشروع استثماري وتعليمات رئيس دولتهم أن كل من يريد المشاركة فى هذا المشروع عليه أن يشارك بشفافية مطلقة.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " الكونغو تطلب ضمانة مصر للحصول على قرض إنشاء سد إيجا " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " الكونغو تطلب ضمانة مصر للحصول على قرض إنشاء سد إيجا "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " مدحت إسماعيل: قال فتحي عبدالعظيم، رئيس القطاع العربي الأفريقي بوزارة التعاون الدولي، إن دولة الكونغو طلبت ضمانة مصر لدي بعض مؤسسات التمويل الدولية للحصول على قرض، لتنفيذ إنشاءات مشروع سد إيجا. وأضاف لـالمال، على هامش مشاركته فى الاحتفال بيوم الإحصاء الأفريقي بمقر الجهاز المركزي للإحصاء، أنه مستهدف توليد طاقة كهربائية من السد تصل 5 آلاف مجيا وات، مشيراً إلى أنه...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق