البورصة المصرية " ثروات أغنياء بريطانيا تفقد 1.5 تريليون دولار "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر

Writers
الأربعاء 23 نوفمبر 2016 04:47 م
الدولار 111

إعداد-خالد بدر الدين

أعلن بنك كريدى سويس فى تقريره السنوى عن الثروة العالمية هذا الأسبوع إن ثروات البريطانيين تقلصت بحوالى 1.5 تريليون دولار أو مايعادل 10 % كنتيجة مباشرة للتصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضى.

وذكرت وكالة بلومبرج إن ثروات البريطانيين انخفضت إلى حوالى  14 تريليون دولار هذا العام حتى نهاية يونيو بالمقارنة مع حوالى 15.5 تريليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى مع هبوط الجنيه الاستيرلينى  بأكثر من 15 %  بعد قرار انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وتكبدت  بورصة لندن بعد التصويت مباشرة أكبر خسارة يومية  منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008 .

وعلى العكس من ذلك قفزت ثروات اليابانيين بأكثر من 19 % هذا العام لتتجاوز 24 تريليون دولار مع ارتفاع قيمة الين مقابل الدولار الأمريكى بينما زادت ثروات الأمريكيين إلى حوالى 85 تريليون دولار هذا العام للسنة الثامنة على التوالى.

وأكد بنك كريدى سويس ثانى أكبر بنك فى سويسرا إن اقتصاد وسياسة بريطانيا تواجه غموضا شديدا بسبب الانسحاب لدرجة أن عدد المليونيرات فى بريطانيا الذين يمثلون حوالى 5 % من السكان البالغين تراجع أيضا بأكثر من 15 % هذا العام بالمقارنة بعام 2015 .

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الأربعاء 23 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " ثروات أغنياء بريطانيا تفقد 1.5 تريليون دولار " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " ثروات أغنياء بريطانيا تفقد 1.5 تريليون دولار "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " إعداد-خالد بدر الدين أعلن بنك كريدى سويس فى تقريره السنوى عن الثروة العالمية هذا الأسبوع إن ثروات البريطانيين تقلصت بحوالى 1.5 تريليون دولار أو مايعادل 10 % كنتيجة مباشرة للتصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضى. وذكرت وكالة بلومبرج إن ثروات البريطانيين انخفضت إلى حوالى 14 تريليون دولار هذا العام حتى نهاية يونيو بالمقارنة مع حوالى 15.5...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق