البورصة المصرية القاهرة تقود مكاسب 5 بورصات عربية فى أسبوع

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الاسهم اليوم خالد بدر الدين

صعدت مؤشرات 5 بورصات عربية فى منطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوع الماضى بقيادة القاهرة وهبطت مؤشرات 3 بورصات تصدرتها الدوحة.

وذكرت وكالة رويترز أن المستثمرين الأجانب مستمرين في بيع أسهم الشركات القطرية منذ أزمة مقاطعة 4 دول عربية دبلوماسيا وتجاريا لدولة قطر فى يونيو الماضى وحتى الآن.

وأوضحت أن المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية قفز بأكثر من 1.3 % ليسجل 13611 نقطة فى القاهرة، بفضل إطلاق سلسلة من الإصلاحات تهدف إلى زيادة أحجام التداول على مدى الستة أشهر القادمة  مع إعطاء أولوية لإدراج الشركات الكبيرة.

وارتفع مؤشرا بورصتى الإمارات : سوق مال أبوظبى العام بحوالى 0.6 % ليصل 4481 نقطة وكذلك شقيقته سوق مال دبى العام بأكثر من 0.4 % ليتقدم إلى 3657 نقطة  كما زاد مؤشر بورصة الكويت بأكثر من 0.2 % ليتجاوز  6914 نقطة.

وصعد مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بنسبة طفيفة بلغت 0.2 % ليستقر عند 7373 نقطة مع تراجع أسهم شركات الاتصالات الثلاث الكبرى في المملكة بقيادة سهم شركة الاتصالات السعودية التى هوى سعرها بأكثر من  3.5 % ليسجل أسوأ أداء في قطاع  الاتصالات كما سجلت أسهم معظم شركات البتروكيماويات السعودية أداء قويا مع صعود خام القياس العالمي مزيج برنت لأعلى من  55 دولارا للبرميل.

وهبط مؤشر بورصة الدوحة بحوالى 3 % خلال الأسبوع الماضى بعد أن ظل يخسر لتسع جلسات متتالية  ليصل إلى  8409 نقطة  مع تراجع المؤشر 6 % خلال تلك الجلسات ليسجل أدنى مستوياته منذ  52 شهرا. 

وخسر أيضا مؤشر بورصة البحرين 0.9 %  ليسجل 1304 نقطة بينما نزل مؤشر بورصة مسقط بنفس النسبة ليصل إلى 5002 نقطة. 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة و المال -جريدة اخبار المال) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية