البورصة المصرية الإمارات تفتتح متحف اللوفر أبوظبى نوفمبر المقبل

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الاسهم اليوم وكالات:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، افتتاح متحف "اللوفر أبوظبى" رسميا أمام الزوار فى الحادى عشر من نوفمبر القادم.

ويعرض "اللوفر أبوظبى" مجموعة مقتنيات فنية مملوكة لحكومة أبوظبى إضافة إلى مقتنيات وأعمال معارة من أعرق المتاحف فى فرنسا، تستمد أهميتها من بعدها التاريخى والثقافى والاجتماعى وتروى قصصا من مختلف الحقب التاريخية التى مرت بها البشرية.

جاء الإعلان عن موعد الافتتاح الرسمى للمتحف خلال مؤتمر صحفى أقيم الأربعاء فى منارة السعديات بحضور وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين ومدير متحف اللوفر أبوظبى مانويل راباتيه.

وقال الشيخ نهيان فى كلمة بهذه المناسبة إن متحف اللوفر أبوظبى "يعد رمزا ثقافيا استثنائيا، احتفالا بإنسانيتنا المشتركة مع جمهورية فرنسا".

وأضاف "متحف اللوفر أبوظبى سيكون مفتوحا لسكان العالم، وكما أن اللوفر يشكل جوهرة تتوج باريس، فإن اللوفر أبوظبى سيتمتع بنفس الميزة من خلال جذب الملايين من الزوار أيضا".

ويصاحب الافتتاح برنامج أنشطة يشمل سلسلة من الندوات وعروض الأداء والحفلات وغيرها من عروض الفنون المرئية بقيادة مجموعة من الفنانين العالميين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة و المال -جريدة اخبار المال) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية