البورصة المصرية بريكس ترفض الحماية التجارية فى مسودة البيان الختامى

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '


اخبار الاسهم اليوم خالد بدر الدين

تواصل الدول الأعضاء بمجموعة بريكس رفض الحماية التجارية بقوة في الوقت الذي تلتزم فيه بنظام تجاري متعدد الأطراف ومنفتح وشامل.

جاء ذلك فى مسودة البيان الختامي لاجتماع المجموعة التي اطلعت عليها رويترز اليوم الاثنين، مؤكدة الحاجة إلى توخي الحذر في تجنب  السياسات الانعزالية  التي قد تضر بثقة السوق العالمية، وطالبت دول بريكس بتعزيز التنسيق في الاقتصاد الكلي والسياسة الهيكلية.

كما دعت المسودة، بحسب رويترز، جميع الدول إلى تنفيذ اتفاق باريس للمناخ بالكامل،  في حين تعهدت بتعزيز تعاون مجموعة بريكس بشأن تغير المناخ والطاقة وتوسيع التمويل للمشروعات الصديقة للبيئة، وأن الاقتصادات الخمسة الناشئة التى تتكون منها المجموعة اتفقت على تأسيس صندوق سندات بالعملة المحلية لدول بريكس.

ومن المتوقع أن يصدر البيان الختامي الرسمي  المعروف باسم "إعلان شيامن" في اجتماع بحضور رؤساء الدول من الاقتصادات الناشئة الخمس الكبرى في المجموعة وهى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا  والمنعقد في مدينة شيامن  الصينية منذ أمس وحتى غدا.

وكان  الرئيس الصيني شي جين بينغ رحب أمس  الأحد بالحضور فى قمة بريكس التاسعة في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان فى جنوب شرقي الصين، وأكد أن الأسواق الصاعدة والدول النامية تقوم بدور اكبر في الشئون الدولية.

واهتمت أيضا وسائل الإعلام الصينية بدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمشاركة في قمة بريكس مع  قادة أربع دول نامية وهي المكسيك وتايلاند وغينيا وطاجيكستان، وأكدت أهمية ومكانة مصر بين بلدان الجنوب وصلابة وعمق العلاقات الصينية- المصرية و حرص الدبلوماسية الصينية على توطيد العلاقات مع مصر لأنها تنظر إليها باعتبارها محورا مهما في الشرق الأوسط بصفة خاصة والقارة الإفريقية بصفة عامة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة و المال -جريدة اخبار المال) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية