البورصة المصرية موزعو سيارات يخفضون موديلات 2017 المستوردة تمهيدًا لاستقبال الجديدة

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الاسهم اليوم المال-خاص

اتجه عدد من موزعي السيارات لخفض اسعار بعض الطرازات المستوردة في محاولة لزيادة المبيعات والتخلص من المخزون قبل قيام الوكلاء بطرح موديلات 2018. 

وأكد الموزعون أن العروض الترويجية السابقة ساهمت في نمو المبيعات بنسبة 40% مقارنة بمبيعات شهري أبريل ويونيو الماضيين.

ورجح خالد سعد اﻷمين العام لرابطة مصنعي السيارات، ومدير عام شركة بريليانس البافارية للسيارات لجوء عدد من الموزعين انه تم الاتفاق بين الموزعين و الوكلاء لخفض الاسعار خلال فترات زمنية محددة، للتخلص من المخزون قبل استيراد الموديلات الجديدة ودخولها للسوق المحلية.

وأضاف أن سوق السيارات تشهد تراجعًا بالمبيعات بنسبة 45% خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لانخفاض حجم القوة الشرائية للمستهلكين، بسبب ارتفاع الاسعار متوقعًا استمرار التراجع حتى نهاية العام الحالى.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"؛ تراجع إجمالى مبيعات السيارات بنسبة 44.4 % خلال النصف الأول من العام الحالى، لتسجل نحو 56.4 ألف، فى حين بلغت مبيعاتها 101 ألف وحدة، خلال نفس الفترة من 2016.

من جانبه أوضح هشام الديب مدير التسويق بـ "اباظة اوتو تريد"، أن العروض الترويجية التي طرحتها الشركة علي بعض الطرازات تستهدف تخفيف العبء على المستهلكين الراغبين بشراء السيارات في ظل ارتفاع الاسعار ومن ثم زيادة حجم المبيعات وحرصًا على تدوير رأس المال بصورة منتظمة مشيرا الي ان العروض الترويجية شملت بعض موديلات 2016 و 2017.

وكشف الديب عن نمو حجم مبيعات هذه الطرازات بنسبة 40 % لذا تعتزم الشركة مد هذه العروض وتوسيعها لتشمل طرازات أخرى.

في ذات السياق، أكد مصدر مسئول بأحد التوكيلات التي شهدت طرازاتها خصومات من جانب الموزعين أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق بين الطرفين للتخلص من المخزون قبل طرح الموديلات الجديدة؛ الامر الذي سيتسبب في وقوع خسائر كبيرة علي الموزعين.

وتوقع أن تشهد اسعار السيارات ارتفاعا بالسوق خلال الفترة المقبلة، لأن معظم السيارات المتواجدة بالسوق تم استيرادها قبل قرار " تعويم الجنيه" وعند مستوي 8.88 جنيه للدولار الجمركي.  

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة و المال -جريدة اخبار المال) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية