البورصة المصرية %1.8 تراجعاً فى العائد على سندات الخزانة أجل 3 أعوام

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الاسهم و البورصة اليوم مسؤل حكومى: أغلب الاكتتابات محلية.. ومساهمات الأجانب محدودة للغاية

تراجع متوسط العائد على سندات الخزانه أجلى 3 و7 أعوام اليوم لتفقد مابين 1.7 و1.8%.
وطرح البنك المركزى نيابة عن وزارة المالية سندات خزانة بقيمة مليار جنيه لأجل 3 اعوام، تلقت عليها طلبات اكتتاب من البنوك بقيمة 4.3 مليار جنيه، قبلت منها مليار جنيه بمتوسط عائد 16.8% مقابل 18.6% فى آخر مزاد لنفس اﻷجل لتفقد نحو 1.8%
كما تراجع العائد على سندات الخزانه لأجل 7 أعوام نحو 1.7%، حبث طلبت المالية اكتتابات بقيمة 750 مليون جنيه، تلقت عليها طلبات بقيمة 2.3 مليار جنيه، قبلت منها القيمة المطلوبة فقط، وبلغ متوسط العائد عليها 16.7% مقابل 18.5% فى اخر عطاء.
وقال مصدر حكومى ان الإقبال الكبير على الاكتتاب فى إصداري سندات الخزانة اليوم كان من جانب المتعاملين الرئيسيين ومساهمات الأجانب كانت محدودة للغاية.
وأرجع هذا الإقبال إلى تأجيل عدد كبير من البنوك لقرارات دخول سوق الدين الفترة الماضية، مشيرا إلى انه من المعتاد تزايد طلبات الاستثمار فى ادوات الدين فى النصف الثانى من العام لتحقيق المستهدفات.

وتراجع متوسط العائد على أذون أجل 273 يوما نحو 2.7% ليصل إلى 18.878%، وانخفضت أعلى فائدة على العطاء 2.9%، محققا 18.251% فى مزاد امس.
كما تراجع متوسط العائد على أذون 91 يوماً بنحوز 1.6%، ليصل إلى 19.131%، وانخفض أدنى عائد 1.9، ليصل إلى 18.298%، وانخفض أعلى عائد 1.5% ليصل إلى 19.389%.

وبلغت قيمة اكتتابات الاجانب فى الأذون أمس 91 و273 يوما نحو 9 مليارات جنيه.

 

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة المصرية -البورصة اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية