البورصة المصرية " قرض فرنسى مساند لإصلاحات مصر مع صندوق النقد "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر

Writers
الخميس 01 ديسمبر 2016 09:57 ص
وزيرة التعاون الدولي سحر نصر

■ 150 مليون يورو.. ومدير منطقة الشرق الأوسط بالوكالة: الصرف منتصف 2017 

 أحمد عاشور:

يبحث وفد فرنسى يزور القاهرة حاليًا، ويضم مسئولين حكوميين تفاصيل إقراض مصر 120 مليون يورو، لمساندة برنامجها الإصلاحى الذى حصلت بموجبه على موافقة صندوق النقد الدولى لإقراضها 12 مليار دولار.

وقالت مارى إيلين لوازون، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية المممثلة بالوفد فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه يناقش مع الحكومة المصرية آليات استغلال التمويل، وتوقعت أن يتم الصرف منتصف 2017.

كانت وزيرة التعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، قد أعلنت فى وقت سابق عن الدخول فى مفاوضات مع الوكالة الفرنسية لتدبير 150 مليون يورو، لبرنامج دعم الموازنة، مع التركيز على قطاع الطاقة، لكنها لم تخض فى أى تفاصيل.

وذكرت «لوازون» أن الإصلاحات التى نفذتها مصر، فى إشارة لتعويم سعر الصرف، وزيادة أسعار المشتقات البترولية، كانت ضرورية فى ظل الصعوبات الاقتصادية الراهنة، إذ يوجد نقص كبير فى السلع، والمنتجات الأساسية، كما أن تلك الإصلاحات ستعمل على استعادة ثقة المستثمرين، وتساعد متخذى القرار على استهداف الفئات الأكثر احتياجاً للدعم.

ولفتت إلى أن الوكالة ستستمر فى العمل على القطاعات ذات الأولوية، والتى من بينها تنمية البنية التحتية، ومكافحة التغير المناخى، والتنمية الحضرية، مع التركيز بشكل أكبر على البرامج الاجتماعية، ومشاريع دعم الكهرباء.

يذكر أن وكالة التنمية الفرنسية، كانت قد شاركت الأسبوع الماضى، فى تدبير قرض لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بقيمة 345 مليون يورو، بالتعاون مع بنك التنمية الألمانى، وبنك الاستثمار الأوروبى، وبنك التعمير الألمانى، والاتحاد الأوروبى.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " قرض فرنسى مساند لإصلاحات مصر مع صندوق النقد " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " قرض فرنسى مساند لإصلاحات مصر مع صندوق النقد "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " ■ 150 مليون يورو.. ومدير منطقة الشرق الأوسط بالوكالة: الصرف منتصف 2017 أحمد عاشور: يبحث وفد فرنسى يزور القاهرة حاليًا، ويضم مسئولين حكوميين تفاصيل إقراض مصر 120 مليون يورو، لمساندة برنامجها الإصلاحى الذى حصلت بموجبه على موافقة صندوق النقد الدولى لإقراضها 12 مليار دولار. وقالت مارى إيلين لوازون، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية المممثلة بالوفد فى...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق