البورصة المصرية " أراضى الدولة تطرح مزاداً لبيع 1700 فدان بالسويس.. الأحد "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر

Writers
الخميس 01 ديسمبر 2016 06:49 ص
محلب

- طرح 1100 فدان  بقنا بالمزاد آخر ديسمبر

- اللجنة توافق على تخصيص الموجة السابعة لاسترداد 200 ألف متر بالقاهرة

 

بدور ابراهيم:  

 

كشف المهندس ابراهيم محلب رئيس لجنة استرداد اراضى الدولة ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية عن موافقة اللجنة على إجراء مزاد الاحد القادم فى مقر محافظة السويس  لبيع 1700 فدان بمنطقة الشلوفة ، ومزاد أخر جديد فى 27 ديسمبر  لبيع ما تبقى من أراضى المراشدة بقنا وتبلغ نحو 1100 فدان  . 

 

وأشار محلب إلى ان قرار الطرح جاء بعد تأكيدات الجهات الرقابية والقانونية أن الأراضى التى طرحت بالمزادات العلنية وكذلك ما سيتم طرحه خلال الفترة القادمة لا توجد بها أى معوقات قانونية أو تعاقدية تمنع إجراء المزادات. 

وأضاف ان اللجنة وافقت على تخصيص الموجة السابعة من عملية إزالة التعديات لإسترداد المجموعة الأولى التى أعدتها محافظة القاهرة وتضم 24 حالة تعدى تشمل أكثر من 200 ألف متر مربع فى عشر أحياء بالعاصمة أبرزهم المعادى والبساتين والمقطم.

 

وطالب محلب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة  بالاستمرار فى مد الأمانة الفنية بباقى حالات التعدى على أراضى العاصمة والتى تتجاوز 15 الف حالة  خاصة وأن المجموعة الأولى تمثل نحو 7% فقط من حجم الأراضى المتعدى عليها والتى تتجاوز حسب حصر المحافظة نفسها 3.6 مليون متر مربع. 

 

وشدد محلب على  ضرورة القبض على كل من تعدوا على أراضى العاصمة ويحاولون منع قوات إنفاذ القانون وتسليمهم للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة معهم، وفى الوقت نفسه قيام كل من مباحث الأموال العامة بالتحرى عن تربح هؤلاء من أراضى الدولة بالمخالفة للقانون.

ومن جانبه قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إن المجموعة الاولى من حالات التعدى تم اختيارها بعناية بإعتبارها تمثل تعديات صارخة وتتوافر لها كل الشروط القانونية والأمنية، لافتا الى ان المحافظة تصر على استغلال وجود لجنة استرداد الأراضى وجديتها فى استعادة الاراضى  التى تم اغتصابها خلال السنوات الماضية، فلدى المحافظة أكثر من 50 ألف قرار إزالة لم يجدوا من ينفذهم حتى تم تشكيل اللجنة . 

 

كما اقترح اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية للجنة استرداد اراضى الدولة أن تضم الموجة الجديدة إزالة التعديات على أراضى جمعية النصر بمدينة الخانكة بالقليوبية، ونحو 5 الاف فدان أراضى أحواش بمنطقة العلمين إضافة الى نحو 550 فدان ملك الإصلاح الزراعى بمحافظة المنيا.

وكشف التقرير الأسبوعى للأمانة الفنية قيام قوات انفاذ القانون باستكمال الموجة السادسة من الإزالات والتى كان أخرها استرداد مساحة خمسة أفدنة بمنطقة جزيرة الدهب كان متعدى عليها من بعض البلطجية وتسليمها لمركز البحوث الزراعية المالكة لها بالاضافة الى استرداد 8000 متر بكفر البطيخ  بدمياط تابعة لجهاز تصفية الحراسات . 

 

كما قررت لجنة استرداد أراضى الدولة مخاطبة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام بدوى لتشكيل لجنة برئاسة أحد وكلاء الجهاز وعضوية ممثلين لهيئة الخدمات الحكومية وهيئة التعمير والرقابة الإدارية لمراجعة المديونيات المستحقة للهيئة لدى الغير وتدقيقها وإنشاء قاعدة بيانات كاملة وموحدة  لهذه الديون و بالأسماء وتسليمها لإدارة التحصيل المشكلة من أعضاء هيئة قضايا الدولة لإتخاذ الإجراءات القانونية وتحصيلها.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " أراضى الدولة تطرح مزاداً لبيع 1700 فدان بالسويس.. الأحد " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " أراضى الدولة تطرح مزاداً لبيع 1700 فدان بالسويس.. الأحد "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " - طرح 1100 فدان بقنا بالمزاد آخر ديسمبر - اللجنة توافق على تخصيص الموجة السابعة لاسترداد 200 ألف متر بالقاهرة بدور ابراهيم: كشف المهندس ابراهيم محلب رئيس لجنة استرداد اراضى الدولة ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية عن موافقة اللجنة على إجراء مزاد الاحد القادم فى مقر محافظة السويس لبيع 1700 فدان بمنطقة الشلوفة ، ومزاد أخر جديد فى 27 ديسمبر...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق