البورصة المصرية " حرب تصريحات بين رئيس القومية للأسمنت ووزير قطاع الأعمال "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر

Writers
الخميس 01 ديسمبر 2016 12:53 ص
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال خلال عشاء العمل الذي نظمته جمعية رجال الأعما

- سعيد عبد المعطي يكذب أشرف الشرقاوي في حجم إنتاج الشركة السنوي

- مسئول التسويق: حديث الوزير يضر الشركة بالبورصة 

- الوزير: كل البيانات معلنة بشكل إجباري

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل:

قال المهندس سعيد عبد المعطي رئيس الشركة القومية للأسمنت، إن حجم إنتاج الشركة العام المالي الماضي بلغ نحو 2.6 مليون طن، ويتوقع أن يرتفع إلى 3 ملايين طن بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك ردا على تصريحات الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال خلال عشاء العمل الذي نظمته جمعية رجال الأعمال، مساء الأربعاء، والتي استنكر فيها تعرض الشركة القومية للاسمنت للخسارة إذ تمتلك رخصة بطاقة 3 ملايين طن سنويا بينما انتاجها أقل من النصف.

وكان الوزير قد أعلن أن هناك شركات تريد الحصول على رخص لإنتاج الاسمنت بقيمة 150  مليون جنيه للرخصة الواحدة، في الوقت الذي تعاني فيه القومية للأسمنت من خسائر.

وانتظر سعيد عبد المعطي  رئيس "القومية للاسمنت"  الوزير عند باب القاعة التى شهدت عشاء العمل وقال إن شركته قلصت خسائرها إلى 120 مليون جنيه العام المالي الماضي بدلا من 282 مليون جنيه، كما أنها تعمل بكامل طاقتها وليس بنسبة 50 %.

وعاتب أحمد سامي رئيس قطاع التسويق بالشركة القومية للأسمنت وزير قطاع الأعمال بأن تصريحاته تضر الشركة  في السوق لاسيما وأنها مدرجة في البورصة بينما رد الوزير قائلاً: بيانات الشركة يتم الافصاح عنها إجباريا.

وقال سامي للوزير إن تكلفة إنتاج طن الاسمنت ارتفعت  إلى 1000 جنيه للطن بعد زيادة أسعار الطاقة فرد الوزير انا كنت بزور الشركة "محدش اتكلم ليه".

وأكد عبد المعطي  لـ" المال " بعد إنتهاء حديثه مع الوزير على باب مصعد الفندق أن إنتاج الشركة العام المالي الماضي بلغ 2.7 مليون طن ومن المتوقع أن يرتفع إلى 3 ملايين طن العام المالي الجاري.

وقال عبد المعطي إن  سعر الغاز لإنتاج طن الأسمنت حوالي 524 جنيها، مؤكداً أن الشركة تتحمل أعباء كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار الوقود.

واعتمدت الجمعية العامة لشركة القومية للأسمنت نتائج أعمالها للعام المالي 2015/ 2016، بصافي خسارة 119.9 مليون جنيه، مقابل 282.5 مليون جنيه خسارة العام السابق، وفقاً لما تم الإعلان عنه أكتوبر الماضي.

وأوضح تقرير مجلس الإدارة المقدم إلى الجمعية أن الشركة تمكنت هذا العام من تقليص الخسائر إلى أقل من النصف، ما يعزز فرص تحسن مركزها السوقي خلال العام المالي 2016/ 2017 بعد الانتهاء من مشروع التحسين البيئي وتطوير خطي الإنتاج الثالث والرابع بأحدث تكنولوجيا عالمية في صناعة الأسمنت.

وكشف سعيد عبد المعطي أن الشركة استثمرت مؤخرا نحو مليار جنيه في مشروع التحسين البيئي وتغيير الفلاتر المستخدمة في الإنتاج، كما نجحت في جدولة المديونية المستحقة لشركتي توزيع الكهرباء وبتروتريد، وتمكنت من سداد كامل حصتها في شركة النهضة للصناعات البالغ قيمتها 216 مليون جنيه تمثل 30% من إجمالي رأس المال.

يشار إلى أن وزير قطاع الأعمال العام تحدث خلال عشاء جمعية رجال الأعمال عن تجاوزات تحدث داخل الشركات التابعة للوزارة أبرزها تعيين مسؤول بإحدى الشركات التابعة للوزارة، 15 فرداً من بينهم ابنه و5 من أصدقائه، رغم صدور قرار وزاري بعدم توظيف أي جدد فور توليه حقيبة الوزارة، واكتشف أيضا خلال زيارته مقر إحدى الشركات أن 3 أدوار منها قرب مقر بنك مصر غير مستغلة لأنها كانت مخصصة كمكتب لوزير قطاع الأعمال منذ حقيبة عاطف عبيد، وأمر باستغلالها، وحققت عوائد تصل إلى 6 ملايين سنوياً.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 01 ديسمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " حرب تصريحات بين رئيس القومية للأسمنت ووزير قطاع الأعمال " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

البورصة المصرية " حرب تصريحات بين رئيس القومية للأسمنت ووزير قطاع الأعمال "

ملخص الخبر : البورصة المصرية " - سعيد عبد المعطي يكذب أشرف الشرقاوي في حجم إنتاج الشركة السنوي - مسئول التسويق: حديث الوزير يضر الشركة بالبورصة - الوزير: كل البيانات معلنة بشكل إجباري أحمد عاشور ومدحت إسماعيل: قال المهندس سعيد عبد المعطي رئيس الشركة القومية للأسمنت، إن حجم إنتاج الشركة العام المالي الماضي بلغ نحو 2.6 مليون طن، ويتوقع أن يرتفع إلى 3 ملايين طن بنهاية...
من قسم : المال و البورصة
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق