البورصة المصرية " “الجذور”: رفع الفائدة يدفع شركات البورصة للانكماش "

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

اخبار البورصة " البورصة المصرية " “الجذور”: رفع الفائدة يدفع شركات البورصة للانكماش " " - المصدر : البورصة المصرية -البورصة اليوم بتاريخ : الاثنين 22 مايو

قال سامح غريب رئيس قسم التحليل الفني بشركة الجذور لتداول الأوراق المالية، إن قرار رفع الفائدة 200 نقطة أساس ستدفع البورصة لهبوط عنيف على المدى القصير صوب مستوى 12500نقطة.

أوضح غريب أن المؤشر الرئيسي للبورصة كسر مستوى الدعم 12850 نقطة لأسفل ما يهبط به إلى 12500 نقطة ثم مستوى الدعم التالي عند 12350 نقطة على المدى القصير.

أما على المدى المتوسط فإن المؤشر ما زال يتحرك عرضياً بين مستوى الدعم 11850 نقطة ومستوى المقاومة 13550 نقطة.

وبين غريب أن رفع أسعار الفائدة غير المتوقع سيؤثر بشكل عنيف على الاقتصاد بشكل عام والاستثمار في البورصة بشكل خاص، إذ أن أسعار الفائدة المرتفعة دون مخاطر يدفع كتلة كبيرة من المستثمرين إلى هذا الاستثمار الآمن.

وأشار غريب إلى أن رفع أسعار الفائدة يؤثر سلباً على الشركات المقيدة من حيث تكلفة الإقراض مما يدفع الشركات إلى اتخاذ إجراءات انكماشية وليست توسعية، مما يؤثر سلباً على الاقتصاد الكلي وبالتبعية الناتج المحلي.

اخبار البورصة اليوم - الاثنين 22 مايو -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
البورصة المصرية " “الجذور”: رفع الفائدة يدفع شركات البورصة للانكماش " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة المصرية -البورصة اليوم
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق