البورصة المصرية " إجراءات حكومية لتوفير أدوية الأورام والدم والكبد "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر

Writers
الخميس 24 نوفمبر 2016 04:06 م
الدواء

أحمد صبرى 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح باب تلقي عروض الأسعار من شركات أدوية الأورام، وجاري فحصها من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، لاختيار افضل عرض فيما بتعلق بالأسعار، لفتح الاعتماد المالي مباشرة لاستيراد تلك الأدوية .

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، قد أعلن أمس الأربعاء عن موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على فتح إعتماد مالي بقيمة 31 مليون دولار لشركة متخصصة في إستيراد أدوية مشتقات الدم، وذلك بعد إجراء ممارسة بين عدد من شركات مشتقات الدم الموجودة بالسوق المصري ، حيث تم إختيار أقل عرض تخفيض ، وذلك لتوفير أدوية مشتقات الدم بما يكفي لمدة عام.

وأشارت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية ، إلى أن الإدارة بدأت في دراسة الإسراع في إجراءات تسجيل الأدوية في مصر ، تشجيعاً للاستثمار ، وإزالة كافة المعوقات أمام الشركات لتسجيل منتجاتها وطرحها في الأسواق لسد أي عجز موجود ، وذلك تنفيذا لما وجه به رئيس مجلس الوزراء.

وقالت إن فتح السوق المصري لجميع الشركات العالمية تشجيعاً للإستثمار ، يتم وفقاً للمتطلبات الرقابية الدولية المتعارف عليها والمعمول بها .

من جهة أخرى، أعلن الدكتور يحيي الشاذلي نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن وزارة الصحة والسكان والشركة المصرية لتجارة الأدوية ، تجري تفاوض حالياً مع الشركة المنتجة لعقار " الدكلانزا " لسحب شحنات العقار التي وصلت متأخرة عن مواعيدها، بعد أن تم توفير الدواء المحلي بسعر 61 جنيهاً للعلبة بدلاً من 1315 جنيه.
 
يأتى ذلك ردا على تصريحات لمسؤلي الشركة المصري لتجارة الأدوية والتى تضمنت رفض وزارة الصحة شراء العقار منها بعد استيراده لصالحها من شركة أجنبية بتكلفة 60مليون جنيه .
 
واكدت مصادر بالشركة المصرية لتجارة الأدوية أن وزارة الصحة رفضت شراء العقار لفترة طويلة وهو ما أدى الى تراكم كميات العقار بالمخازن واقتراب فترة انتهاء صلاحيته وهوما سيسبب خسائر للشركة .

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " إجراءات حكومية لتوفير أدوية الأورام والدم والكبد " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

0 تعليق