البورصة المصرية " نتائج دراسة إبسوس عن خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبى "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر

Writers
الخميس 24 نوفمبر 2016 02:10 م
نتائج دراسة إبسوس عن خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبى

- يحفز توسيع الأنشطة التجارية للشركات البريطانية خارج أوروبا ويخلق مناخا تجاريا عالميا جديدا لبريطانيا

محمد فتحى:

أعلنت شركة إبسوس لاستشارات الأعمال، والرائدة عالمياً فى مجال الأبحاث التسويقية والاستشارات الاستراتيجية، عن أحدث دراساتها حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والتى سلطت خلالها الضوء علي أهم الفرص المتاحة للشركات البريطانية الناشئة للتعرف على الأسواق المتاحة خارج الحدود الأوروبية.

وأشارت الدراسة إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيتيح لها حرية التفاوض أثناء عقد صفقات تجارية مع دول أخري وفق شروطها الخاصة، وبالتالى ستتمكن من استثمار آليات بديلة كتلك المتاحة من خلال منظمة التجارة العالمية باعتبارها كيانا مستقبلا غير متقيد بالاتحاد الأوروبى.

ونوه بيتر سنيل، المدير التنفيذي لشركة إبسوس لاستشارات الأعمال، بأن على العاملين بمجال الأعمال بالشركات البريطانية انتهاز فترة التفاوض لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي من المتوقع أن تمتد عامان لتمهيد الطريق لفرص استثمارية جديدة خارج الاتحاد الأوروبي.

ولتوضيح كيفية ذلك، حمل تقرير نتيجة دراسة إبسوس لاستشارات الأعمال عنوان “خلق الفرصة" لتوضيح كيف يمكن تمهيد الطريق لعصر جديد للتجارة في أعقاب التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لمساعدة العاملين بمجال الأعمال البريطاني على التعرف على فرص التجارة المتاحة خارج الاتحاد الأوروبي واستثمارها على الوجه الأمثل.  

واستطرد سنيل قائلا: " لا يمكن أن يقف العاملين بمجال الأعمال مكتوفي الأيدي دون المشاركة مع الحكومة البريطانية في التفاوض مع الاتحاد الأوروبي على أحكام وشروط إتمام خروجها منه".

وأضاف أن العاملين بمجال الأعمال عليهم التعامل مع الأمر الواقع والاجتهاد للخروج بأفضل نتائج من الموقف الحالي بتوسيع بصمتهم خارج حدود الاتحاد الأوروبي وإعادة رسم الخريطة التجارية البريطانية عالميا لخلق مستقبل أكثر اشراقا للأجيال القادمة.

 وأظهر تقرير الدراسة أن القطاعات الصناعية الثقيلة مثل السيارات، الصناعات الدوائية، توليد الطاقة وصناعة المعدات تحظي بفرص استثمارية كبيرة لما تتمتع به من تفوق و ِطيب السمعة عالمياً، وهو ما يعزز موقفها على نطاق التجارة العالمية.

وأوصى التقرير الشركات العاملة بمجال النقل والبنية التحتية وتوليد الطاقة والمعدات أن تبحث عن الفرصة السانحة للاستثمار في الأسواق الناشئة من خلال مشاريع طويلة المدي في مجال الإسكان والخدمات اللوجستية وتوليد الطاقة بكل من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، كما يحث العاملين بتجارة التجزئة أن يتوجهوا شرقاً إلى قارة آسيا لأنها أرض مليئة بالفرص الاستثمارية في كثير من القطاعات.

وقالت لين مورجان المسئولة التنفيذية عن أبحاث استشارات الأعمال بإبسوس، إن دراسة خلق الفرصة وتمهيد الطريق لعصر جديد للتجارة عقب خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي تخاطب في المقام الأول المهتمين بمجال الأعمال لاتخاذ ما يلزم نحو توسيع نطاق تجارتهم.

وتابعت: "يمكننا كمتخصصين في مجال الأبحاث أيضا اعداد دراسات استراتيجية مصممة خصيصاً لخدمة احتياجات محددة (GTM Strategy) للوصول الي فئة المستهلكين المستهدفة وتحقيق ميزة تنافسية".

تأتى هذه الدراسة بعد أن تسببت نتيجة التصويت بخروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي  في غضب مؤقت بالأسواق الدولية وزعزعة ثقة المستثمرين بالمنطقة، إلا أنها وعلى الجانب الآخر مهدت الطريق أمام الشركات البريطانية لتوسيع نطاق أنشطتها التجارية خارج الحدود الأوروبية وتأسيس َشراكات طويلة المدي وفقا لدراسة أجريت مؤخراً.

 يذكر أن الدراسة شملت 18 دولة وُأجريت من خلال مكاتب خاصة بإبسوس بهذه البلاد، وبمشاركة متخصصين في الأنشطة التجارية يتمتعون برؤى تستند إلى معايشتهم لأرض الواقع بالقارة الأمريكية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا. مع تسليط الضوء تحليل المشهد البريطاني ومجالات الخبرة به.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " نتائج دراسة إبسوس عن خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبى " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

0 تعليق