البورصة المصرية «المركزى للتعمير» ينفذ 10 آلاف وحدة فى «بورسعيد» بتكلفة 2 مليار جنيه

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الاسهم و البورصة اليوم ينفذ الجهاز المركزى للتعمير 10 آلاف وحدة فى محافظة بورسعيد بتكلفة تبلغ 2 مليار جنيه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل.
قال اللواء على زين العابدين محمد، نائب رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن الجهاز بدأ إسناد مناقصات تنفيذ الوحدات على عدد من شركات المقاولات.
أضاف لـ«البورصة» أن الشركات بدأت تسلم مواقع المشروع خلال شهر يوليو الجارى، وسيتم إسناد باقى المناقصات خلال أسبوعين وإصدار أوامر الإسناد.
أوضح محمد أن المشروع ضمن حصة محافظة بورسعيد من «الإسكان الاجتماعى»، وتم الاتفاق مع وزارة الإسكان على إنهاء أعمال التنفيذ خلال عام واحد فقط.
وبدأت «الإسكان» تنفيذ 8664 وحدة أخرى فى الحى الإماراتى بمحافظة بورسعيد ضمن المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى وتم الانتهاء من 4032 وحدة، بالمرحلة الأولى، ويتم تنفيذ 2880 وحدة، بالمرحلة الثانية.
ويصل إجمالى الوحدات التى يجرى تنفيذها فى المحافظة 17.8 ألف وحدة وتم الانتهاء من تنفيذ 6743 وحدة سكنية أخرى.
وقال نائب رئيس المركزى للتعمير إن الجهاز سينتهى من تنفيذ حصته فى المرحلتين العاجلة والأولى بمشروع الإسكان الاجتماعى خلال العام الجارى وتضم 42 ألف وحدة موزعة على 25 محافظة بتكلفة 7 مليارات جنيه.
أضاف أن الجهاز سلم أكثر من 30 ألف وحدة حتى الآن لصندوق الإسكان الاجتماعى ويجرى تشطيب الوحدات المتبقية وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع والمرافق الداخلية وربطها مع شبكات المرافق العامة.
أوضح أن الجهاز ينتظر إسناد وحدات جديدة ضمن المراحل المقبلة للمشروع فى المحافظات خاصة أن التمويل يتم من خلال اعتماد إضافى توفره وزارة الإسكان خارج الميزانية المخصصة لـ«المركزى للتعمير».
وستنتهى وزارة الإسكان من تنفيذ 500 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بتكلفة 72 مليار جنيه خلال شهر مارس 2018 وتم الانتهاء من 220 ألف وحدة بتكلفة 30 مليار جنيه.
وتتوزع وحدات المشروع على 350 ألف شقة فى المدن الجديدة و150 ألف أخرى فى المحافظات ويتم التنفيذ من خلال هيئة المجتمعات العمرانية والجهاز المركزى للتعمير والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ومديريات الإسكان فى المحافظات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البورصة المصرية -البورصة اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية