البورصة المصرية " تصديرى الحاصلات الزراعية يستهدف 2.4 مليار دولار "

البورصة و المال -جريدة اخبار المال 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر

Writers
الخميس 24 نوفمبر 2016 09:57 ص
صادرات محافظة الاسماعيلية الزراعية

«الدمرداش»: إجراءات صارمة لتشديد الرقابة على الصادرات

أحمد اللاهونى

قال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن المجلس يستهدف زيادة حجم الصادرات خلال 2017، بنسبة %5، لتصل إلى 2.4 مليار دولار، مقابل 2.2 مليار حاليًا.

وأوضح الدمرداش فى تصريحات لـ«المال» أنه من الصعب زيادة الصادرات بأكثر من ذلك، نظرًا للتحديات التى تواجهها المحاصيل المصرية، كالتشكيك فى جودتها وخطورتها على الآدمية، كما حدث فى أزمة الفراولة مع أمريكا، والخضروات مع روسيا.

وكانت موسكو أوقفت واردات الفاكهة والخضروات من مصر، اعتبارًا من 22 سبتمبر الماضى، وفقًا لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن تصريحات الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية، لكن القاهرة نجحت فى فك الحظر، واستئناف التصدير.

وأشار إلى أن تصديرى الحاصلات الزراعية سيتخذ بعض الإجراءات خلال الفترة المقبلة، لتشديد الرقابة على الصادرات، من خلال تدريب المصدرين، وتسجيله بالمجلس، وإنشاء وحدة لسلامة الغذاء، إلى جانب الانضمام لمنظمة الاتحاد الأوروبى لحماية الأصناف "اليوبوف"، لتسجيل المحاصيل.

وعلى صعيد متصل أكد هانى حسين، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، سعى المجلس لفتح أسواق جديدة، خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه، بزيادة حجم الصادرات.

وأعلن البنك المركزى 3 نوفمبر الحالى، عن تحرير سعر صرف الجنيه، ومنح البنوك الحرية التامة لتحديد سعر الدولار، وفقًا لآليات العرض والطلب.

وأكد المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، فى تصريحات لـ«المال»، أن الأسواق التى فتحت خلال الفترة المقبلة ستضم دول جنوب شرق آسيا "فيتنام، وتايوان، وتايلاند"، وأستراليا، لافتًا إلى التفاوض مع دول أخرى، يعلن عنها فيما بعد.

يذكر أن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، نجح فى توقيع بروتوكول «حجر زراعى» مع الصين، للسماح بدخول العنب المصرى إلى السوق الصينية للمرة الأولى، بعد جهود مضنية، ومفاوضات شاقة دامت لأكثر من عامين متتاليين.

جريدة المال - اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم - الخميس 24 نوفمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " تصديرى الحاصلات الزراعية يستهدف 2.4 مليار دولار " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

0 تعليق