اخبار الفن " مخرجة «الفتى القطبي»: الفيلم يهم المراهقين ويناقش الهوس الاكتئابي "

أخبار الفن -التحرير 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الفن اليوم " اخبار الفن " مخرجة «الفتى القطبي»: الفيلم يهم المراهقين ويناقش الهوس الاكتئابي " " - المصدر : أخبار الفن -التحرير بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

ارسال بياناتك

قالت أنو أون مخرجة وكاتبة سيناريو فيلم "الفتى القطبي" إنها وضعت خطة عمل كبيرة لتصوير هذا العمل، الذي شاركت في تصويره أيضا، ووصفت ذلك بالعملية شديدة الصعوبة، إذ كانت أحداث الفيلم تدور حدل مصور فوتوغرافي.

جاء ذلك في الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، إذ يشارك العمل في المسابقة الرسمية بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وتدور أحداث "الفتى القطبي"، خلال 97 دقيقة، حول شاب يدعى "ماتياس" يحلم بأن يدرس التصوير الفوتوغرافي في أكاديمية برلين للفنون،يوضع حلمه على المحك عندما يقع في حب "هانا" الجميلة ذات الروح الحرة، كي يفوز بقلبها، يشعر ماتياس بحاجته أن يُثبت لها أنه مغامر لا يمكن توقع تصرفاته مثلها تماما، ويجازف بكل شيء عزيز عليه دون أن يعلم أن ردود أفعال هانا الجريئة ما هي إلا أعراض لمرض الهوس الاكتئابي، وفي لحظة غيرة يرتكب ماتياس جريمة من الممكن أن تضعه خلف قضبان السجن لسنوات.

الفيلم يقوم ببطولته رولاند لاوس، جانيكا أروم، كاتارينا أنت، يورجين ليك.

ولفتت أنو إلى أن بطل الفيلم قد تلقى تدريبا على التصوير حتى يكون على طبيعته ويظهر على أنه يتعامل بشكل محترف مع الكاميرا وضبط العدسة وغيرها من التفاصيل.

وأوضحت أنها وضعت لوحة ألوان خاصة بكل مشهد على حدة، مثل مشهد حيوية الأولاد وعلاقتهم عكس تلك المشاهد التي تم تقديمها في المستشفى التي كان فيها نوع من الاكتئاب والذبول، هذا إلى جانب الديكور والملابس وغيرها من العناصر الفنية التي اهتمت بها في العمل السينمائي بحيث تشكل لوحة في الكادر فتعاون كل المسؤولين عن هذه العناصر ليكون هناك توافق بينها.

شاهد أيضا

وأضافت المخرجة أن الفيلم يناقش مرض الهوس الاكتئابي أو ثنائي القطب، حسبما يعرف علميا، ومفاده أن الشخص يصبح مذبذبا بين المرح الشديد والحزن الشديد، فيصبح الشخص متطرفا على الناحيتين.

واستكملت: كتبت السيناريو من خلال معايشتي لثلاثة أيام مع نجل أحد أقاربي وكان في عمر السادسة عشرة، وتعرفت منه على أحاسيسه مع المرض وكذلك أمضيت وقتا مع أسرته كي أعرف كيف استقبلوا خبر مرضه، وكل ما سبق شكل النسخة الأولى من السيناريو.

وأشارت إلى أنها أمضت ثلاثة أيام أخرى مع المعالجين النفسيين والأطباء والممرضين في أحد المستشفيات النفسية في قسم الأولاد وأيضا البنات وكذلك الأصغر منهم سنا حتى تعلم أعراض المرض وكيفية علاجه.

وشددت أنو على أن هدفها من "الفتى القطبي" هو  إظهار الخط الرفيع بين هذا المرض وفكرة التشخيص الخاطئ له، والضغوط الكثيرة التي يعيشها المريض لأن إيقاع الحياة سريع وعنيف، وهناك بعض الناس الذين لديهم هذه الأعراض أو يشتبه فيها ويعشون مشكلات نفسية. 
وتابعت المخرجة: هدفي هو تقديم رسالة هي التمسك بالأحلام ومواصلة التمسك بهذه الأحلام وملاحقتها.

واعتبرت أنو أن "الفتى القطبي" عمل مهم بالدرجة الأولى بالنسبة للمراهقين الذي في مرحلتها العمرية، إذ يجدون أنفسهم محاطين بأسوار وحواجز وخلف القضبان، مشيرة إلى أن اعتمادها على الظلال في بعض المشاهد يخدم حالة الحصار  أو الاختناق الموجودة خلالها.

وذكر المنتج بريث باسكي أن الإنتاج في استونيا قليل، والظروف الاقتصادية هناك صعبة، مشيرا إلى أن هذه التجربة لها خصوصيتها في كونها الأولى للإخراج والإنتاج ولمدير التصوير، لافتا إلى أن من يريد تقديم عمل باستونيا يبحث عن دعم محلي أو دولي، متوقعا أن يزيد حجم الإنتاج العام المقبل ليصبح 10 أفلام خلال السنة.

اخبار الفن " اخبار الفن " مخرجة «الفتى القطبي»: الفيلم يهم المراهقين ويناقش الهوس الاكتئابي " " - المصدر : أخبار الفن -التحرير بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

الخبر : اخبار الفن " مخرجة «الفتى القطبي»: الفيلم يهم المراهقين ويناقش الهوس الاكتئابي " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار الفن -التحرير

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار الفن " مخرجة «الفتى القطبي»: الفيلم يهم المراهقين ويناقش الهوس الاكتئابي "

ملخص الخبر : اخبار الفن " قالت أنو أون مخرجة وكاتبة سيناريو فيلم "الفتى القطبي" إنها وضعت خطة عمل كبيرة لتصوير هذا العمل، الذي شاركت في تصويره أيضا، ووصفت ذلك بالعملية شديدة الصعوبة، إذ كانت أحداث الفيلم تدور حدل مصور فوتوغرافي. جاء ذلك في الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، إذ يشارك العمل في المسابقة الرسمية بالدورة الـ38 من مهرجان...
من قسم : اخبار الفن
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق