ريال مدريد أفقد لشبونة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا

الشاهد 0 تعليق 121 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز مثير على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1، على ملعب خوسيه ألفالادي في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل رفقة المتصدر بوروسيا دورتموند الألماني، 13 نقطة، والذي فاز بدوره على ليغيا وارسو البولندي «8-4» في الجولة ذاتها.
في المقابل تجمد رصيد سبورتينغ لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليفقد آماله في التأهل، ويتبقى له فرصة التعويض والتأهل للدوري الأوروبي اذا حافظ على موقعه في الجولة الأخيرة.
وجاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين بعدما سدد البرازيلي برونو سيزار كرة قوية مرت بجوار قائم مرمى ريال مدريد كأول فرصة في اللقاء «3»، ورد رونالدو برأسية تصدى لها حارس سبورتينغ لشبونة «4»، قبل أن يتمركز اللعب في وسط الملعب، ويكتفي كل فريق بالتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي.
وأغلق مدرب سبورتينغ مفاتيح اللعب لدى لاعبي ريال مدريد، الذين اعتمدوا على الجانب الاستعراضي في بعض فترات اللعب وغابت عنهم الفاعلية في محاولات أخرى، وتصدى العائد من الإصابة سيرجيو راموس وباقي خط دفاع ريال مدريد لتحركات سيزار ودوست وسيلفا الخطيرة.
وجاء هدف التقدم للضيوف من كرة ثابتة نفذها لوكا مودريتش إلى رونالدو الذي هيأها لزميله فاران، ليسددها المدافع الفرنسي بيساره على يسار الحارس.
وحاول برونو سيزار ادراك التعادل بعدما سدد كرتين متتاليتين «32 و34» مرتا بجوار القائم، ورد فاران بمحاولة هجومية أخرى من رأسية مرت فوق العارضة «37»، في المقابل سدد سيراز كرة قوية مرت بجوار القائم «40» ليرد راموس برأسية علت العارضة، انتهى بعدها الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، بحث أصحاب الأرض عن هدف التعادل وكاد سيزارد يحقق ذلك لولا أن تسديدته مرت بجوار القائم «51»، في المقابل عانى غاريث بيل عدم توفيق رغم تحركاته الخطيرة، ليجبر زيدان على استبداله بالاسباني ماركو أسينسيو في الدقيقة «58».
وشكلت تحركات ايسكو وانطلاقات رونالدو خطورة الا أن الفاعلية غابت في انهاء الهجمات لدى لاعبي الفريقين، وأهدر برونو سيلفا فرصة أخرى من تسديدة قوية علت العارضة «61».
ودفع مدرب سبورتينغ بالبديل جويل كامبل على حساب برونو سيزار «62»، قبل أن يشهر حكم المباراة الاسكتلندي ويليام كولوم البطاقة الحمراء في وجه بيريرا بعد اعتدائه على كوفاسيتش بدون كرة في وجود مساعد الحكم.
ودفع زيدان بثاني تبديلات ريال مدريد بإشراك بنزيمة على حساب ايسكو، ورد مدرب سبورتينغ لشبونة بالبديل الإيطالي سشيلوتو على حساب رويز، ثم أنهى مدرب ريال مدريد تبديلاته بالدفع بكونتيراو على حساب مارسيلو.
وأدرك الفريق البرتغالي التعادل من ضربة جزاء نفذها أدريين سيلفا بنجاح، وكاد جويل كامبل يحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض لولا براعة نافاس في التصدي للكرة «83».
لكن بنزيمة حسم المباراة بهدف قاتل جاء قبل ثلاث دقائق فقط على صافرة النهاية، من ضربة رأسية رائعة، بينما فشل لاعبو سبورتينغ في ادراك التعادل من جديد.

الخبر : ريال مدريد أفقد لشبونة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :الشاهد

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

ريال مدريد أفقد لشبونة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا

ملخص الخبر : ريال مدريد أفقد لشبونة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا 'ريال مدريد أفقد لشبونة آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا'
من قسم : الرياضة العربية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق