ريال مدريد يخرج لمواجهة لشبونة ودورتموند يسعى لتأمين صدارته أمام ليخيا

الشاهد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعود النجم البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو الى الجذور عندما يحل فريقه ريال مدريد الاسباني ضيفا على سبورتينغ لشبونة الذي شهد انطلاق مسيرته الاحترافية في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم.

ولا شك بان رونالدو المنتشي بتسجيل ثلاثية رائعة في مرمى اتلتيكو مدريد السبت الماضي والمرشح بقوة لاحراز جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، سيلقى ترحيبا حارا من قبل جمهور ملعب جوزيه الفالادي.
ولم يخسر ريال مدريد في اخر 29 مباراة في مختلف المسابقات وتحتاج كتيبة المدرب زين الدين زيدان الى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني لكن الفريق الملكي يريد حصد النقاط الثلاث خصوصا بان بوروسيا دورتموند يتصدر هذه المجموعة متقدما عليه بفارق نقطتين.
وسجل رونالدو الهاتريك التاسع والثلاثين في مسيرته في مرمى اتلتيكو ليؤكد المستوى الرائع له ولفريقه وذلك على الرغم من غياب ستة لاعبين اساسيين عن صفوفه ابرزهم سيرجيو راموس وبيبي وكاسيميرو وتوني كروس والفارو موراتا.
اما دورتموند الذي ضمن بلوغ الدور الثاني فهدفه المقبل هو يريد تأمين الصدارة لتحاشي مواجهة احد الفرق المتصدرة في المجموعات السبع الاخرى في الدور التالي وفوزه على ليخيا على ملعبه سيؤمن له ذلك.
ويدخل فريق المدرب توماس توخل المباراة منتشيا بفوز رائع على بايرن ميونيخ 1 - 0 سجله مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ رافعا رصيده الى 12 هدفا في الدوري المحلي.
وكان دورتموند فاز ذهابا على ليخيا بسداسية نظيفة في سبتمبر الماضي لكن الفريق البولندي تحسن في الاونة الاخيرة وفاز في خمس مباريات من اصل ست وتعادل في واحدة مع ريال مدريد 3-3 في المسابقة القارية.
وفي المجموعة الخامسة يستقبل سسكا موسكو الروسي باير ليفركوزن الالماني.
ويمر سسكا في فترة سيئة للغاية، فهو يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة كما تلقى ضربة موجعة بايقاف لاعب وسطه رومان ايرمينكو لسنتين بسبب تعاطيه الكوكايين بعد فحص خضع له اثر لقاء الفريقين في سبتمبر الماضي.
ويستطيع باير ليفركوزن التأهل الى الدور الثاني حتى بخسارته امام منافسه لكن شرط خسارة توتنهام خارج ملعبه ضد موناكو.
ولم يخسر الفريق الالماني اوروبيا هذا الموسم في حين يقدم مستويات متواضعة محليا وكان اخرها خسارته على ملعبه امام ريد بول لايبزيغ في نهاية الاسبوع.
ويحل توتنهام الانكليزي ضيفا على فريق الامارة المتوسطية موناكو.
ويعاني فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في المسابقة القارية بعد خسارتيه مباراتيه على ملعبه امام موناكو وليفركوزن، وسيخرج من المسابقة اذا فشل في الفوز على موناكو ويحقق ليفركوزن نتيجة افضل منه لدى مواجهته سسكا.
في المقابل يحتاج موناكو الى التعادل فقط لكي ينتزع احدى البطاقتين.
ويعتبر موناكو الفريق الاكثر تسجيلا في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى حيث سجل معدلا مقداره 3 اهداف في المباراة الواحدة اخرها في مرمى لوريان «3 - 0» يوم الجمعة الماضي بفضل استعادة هدافه الكولومبي راداميل فالكاو لشهيته التهديفية من خلال زيارته الشباك 9 مرات في مختلف المسابقات هذا الموسم
 

الخبر : ريال مدريد يخرج لمواجهة لشبونة ودورتموند يسعى لتأمين صدارته أمام ليخيا تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :الشاهد

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

ريال مدريد يخرج لمواجهة لشبونة ودورتموند يسعى لتأمين صدارته أمام ليخيا

ملخص الخبر : ريال مدريد يخرج لمواجهة لشبونة ودورتموند يسعى لتأمين صدارته أمام ليخيا...
من قسم : الرياضة العربية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق