أشهر الكوارث

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كارثة سوبرجا

في 4 مايو 1949، تحطمت طائرة فريق تورينو، الذي كان يلقب في هذا الوقت بـ«جراندي تورينو» أي «تورينو الكبير»، خلال عودتهم من البرتغال، بعد مواجهة فريق بنفيكا، وأسفر الحادث عن مصرع 31 راكبا كان معظهم من لاعبي الفريق الإيطالي، وكان أبرزهم فالنتينو ماتزولا، وإيزيو لويك، ورومينو مينتي، وفيرجيليو ماروزو، وجوجليلمو جابيتو، والأخوان ألدو ودينو بالارين.

فريق التزلج

لقى 72 شخصا حتفهم في 15 فبراير 1961، بعد تحطم الطائرة التي كانت تقلهم بالقرب من مطار بروكسل، كان من بين الضحايا 18 من فريق التزلج الخاص بالولايات المتحدة.

وفاة 102

في 15 فبراير 1970، تعطل محرك طائرة كانت تقل فريق أمريكي لكرة الطائرة للسيدات، إضافة إلى الملاكم الدومينيكاني كارلوس تيو كروز، تسبب هذا العطل في مصرع 102 شخص.

نجاة 16

وبعد موسمين وبالتحديد في 13 أكتوبر 1972، سقطت طائرة في جبال الأنديز وعلى متنها 45 شخصا من ضمنهم فريق الرجبي كريستيانس الأوروجوياني، ونجا من الحادث 16 شخصا.

وفاة 22 ملاكما

توفي 22 ملاكما أمريكيا أثناء محاولة هبوط الطائرة التي تقلهم في مطار وارسو فريدريك شوبان ببولندا وذلك في مارس 1980.


الخبر : أشهر الكوارث تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -صحيفة عكاظ

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

أشهر الكوارث

ملخص الخبر : كارثة سوبرجا في 4 مايو 1949، تحطمت طائرة فريق تورينو، الذي كان يلقب في هذا الوقت بـ«جراندي تورينو» أي «تورينو الكبير»، خلال عودتهم من البرتغال، بعد مواجهة فريق بنفيكا، وأسفر الحادث عن مصرع 31 راكبا كان معظهم من لاعبي الفريق الإيطالي، وكان أبرزهم فالنتينو ماتزولا، وإيزيو لويك، ورومينو مينتي، وفيرجيليو ماروزو، وجوجليلمو جابيتو، والأخوان ألدو ودينو بالارين.
من قسم : الرياضة العربية
كلمات البحث :
الكلمات الدلائليه :

أخبار ذات صلة

0 تعليق