اخبار الحوادث - اليوم.. الحكم فى دعوى سكان الزمالك لتحويل مسار خط المترو

اخبار الحوادث -صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الحوادث اليوم تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الأحد، حكمها فى الدعوى التى أقامها عدد من سكان منطقة الزمالك لتغيير مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق.

كانت هيئة المفوضين برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالى، أوصت بتأييد قرار إنشاء محطة مترو الزمالك، واستمكال خط المترو الثالث، ورفض دعوى سكان حى الزمالك، التى أقاموها ضد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وكان السكان قد أقاموا دعواهم التى حملت رقم 55989 لسنة 68ق، مطالبين بتعديل المسار المحدد للخط الثالث من المرحلة الثالثة، على نحو يحول دون مروره أسفل المنطقة كثيفة العقارات بجزيرة الزمالك، حتى ﻻ يمثل خطرا وتهديدا على الأرواح.

وقال تقرير المفوضين الذى أعده المستشار شادى الجراونى، إن جوهر النزاع يتمثل في مدى خطورة تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بمساره الحالى، مرورا أسفل جزيرة الزمالك، شارع إسماعيل محمد، على سﻻمة المنشآت والمبانى، وما قد يتبع ذلك من تهديد للأرواح.

وباستعراض هيئة المفوضين لكافة المستندات والأوراق سواء المقدمة من السكان أو من الهيئة القومية للأنفاق أو الجهاز المركزي للمحاسبات، تبين أن الهيئة القومية للأنفاق قامت بعمل جميع الدراسات اللازمة، قبل البدء في تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، ومراعاة ظروف التربة والحالة الإنشائية للمباني والمنشآت المحيطة، وعمل الدراسات اللازمة لاختيار المسار الأنسب لتنفيذ المرحلة، ﻻفتا إلى أن تخوفات سكان الزمالك غير قائمة على سند صحيح .

وأهاب التقرير بالهيئة القومية للأنفاق الحرص واتخاذ كافة التدابير اللازمة عند تنفيذ المشروع، مع التأكيد على أن الحفاظ على أرواح المواطنين هو الحق الأولى بالرعاية، والذى يجب أن تضعه الهيئة نصب أعينها.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الحوادث -صدى البلد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية