اخبار الحوادث " ترشيح 3 سيدات لرئاسة "النيابة الإدارية" بينهن زوجة "الخضيري" "

اخبار مصر -الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم اخبار

الدولة

ترشيح 3 سيدات لرئاسة "النيابة الإدارية" بينهن زوجة "الخضيري"

المستشارة رشيدة فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية

قرر المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله، ترشيح 3 سيدات لرئاسة الهيئة اعتبارا من 14 سبتمبر المقبل، وإرسال أسمائهن إلى رئيس الجمهورية لتعيين إحدهن خلفا للمستشارة رشيدة التي تتقاعد 13 سبتمبر المقبل، إعمالا للقانون رقم 13 لسنة 2017 بشأن اختيار رؤساء الهيئات القضائية.

وذكرت النيابة، في بيان أصدرته، أن المجلس الأعلى انعقد صباح اليوم، وقرر ترشيح المستشارة سامية عبدالغني المتيم، والمستشارة فريال حميدة قطب، والمستشارة سناء زمزم.

يذكر أن القانون يشترط إرسال أسماء المرشحات قبل 60 يوما من خلو المنصب الرئاسي بالهيئة، أي قبل 13 يوليو الجاري، نظرا لتقاعد المستشارة رشيدة 13 سبتمبر المقبل.

يذكر أن من بين المرشحات الثلاثة عضو سابق بالمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان وهي المستشارة سامية المتيم، وأخرى زوجة المستشار محمود الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض السابق، وأحد قيادات تيار ما يُسمى بـ"استقلال القضاء"، الذي يقضي عقوبة السجن حاليا على ذمة جناية تعذيب محامٍ بالتحرير إبان ثورة 25 يناير 2011 وهى المستشارة سامية زمزم.

واعتذرت المستشارة محاسن لوقا (قبطية) قبل يومين للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية عن الترشيح، رغم أنها كانت المرشحة الأولى لتولى المنصب، نظرا لأقدميتها السابقة على الثلاث مرشحات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر -الوطن) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية