اخبار اليوم : عالم أزهري يفتي بـ"معاشرة الوداع" ويؤكد: جماع الزوج لزوجته الميتة حلال.. وهذا رد الأزهر عليه!

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم A receiving line of guests next to the casket at a funeral in a funeral home. | RichLegg via Getty Images

أحالت جامعة الأزهر الدكتور صبري عبد الرؤوف، أستاذ الفقه المقارن، للتحقيق، وذلك بعد أن أصدر فتوى تفيد بأن معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة حلال.

وكان عبد الرؤوف قد أدلى بتصريح خاص لموقع "اليوم السابع"، حول فتوى معاشرة الزوج لزوجته الميتة، والتي أفتى بأنها حلال، إلا أنها أمر غير مألوف إنسانياً، وغير محبب اجتماعياً.

وفسر أستاذ الفقه المقارن أن البعض يطلق على هذا الأمر "معاشرة الوداع"، وحذَّر من تعرض الشخص لأمراض، غير أنه أكد أنه لا يعد زنا ولا يقام عليه الحد الشرعي، لأنه أمر غير محرم لكونها زوجته.

وأوضح عبد الرؤوف أنه تلقى اتصالاً من خلال برنامج "هم يتسائلون" حول معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، فكان رده أن الأمر حلال غير أنه غير مستحب وذوي النفوس السليمة لا يفعلون ذلك، بحسب تصريحه لموقع مصراوي.

بينما وصف محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرية، الفتوى بغير الرشيدة والكارثية، موضحاً أن هذه الفتاوى طبيعية من أصحاب الفكر المتطرف، ولكن من غير المقبول أن تصدر عن مشايخ الأزهر الشريف.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية