اخبار المغرب حصريا : سفير اسباني سابق : الاستجابة المتخبطة للحكومة المغربية لحراك الريف أدت إلى الكثير من الضرر

اخبار المغرب -akhbarona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار المغرب اليوم أخبارنا المغربية 

تطرق صحيفة أخبار اليوم ، لمقال لمدير المخابرات الأسبانية السابق، خورخي ديسكيار، الذي كان سفيرا معتمدا لبلاده في الرباط ما بين 1997 و2001، و الذي هاجم فيه طريقة معالجة السلطات المغربية لحراك الريف.

وقال ديسكارا في المقال الذي نشره موقع "رأي مالقة" إن "استجابة الملك محمد السادس، في عام 2011 لمطالب مظاهرات الربيع العربي كانت تنطوي على حكمة كبيرة، في المقابل أدت الاستجابة المتخبطة والخرقاء للحكومة إلى الكثير من الضرر"، حسب الصحيفة. 

وأكد المسؤول السابق عن المخابرات الإسبانية أن إسبانيا ترغب في أن تجد "الصدمات الحالية في الريف طريقا للحل عبر قنوات الحوار، لأن الوضع الحالي يضعف جارنا الجنوبي، وهو وضع لا يناسبنا على الإطلاق".

واستدرك ديسكارا قائلا: "لا أريد القول إن المغرب ليس بلدا قويا، لكنه يعتمد على شخص واحد، وهذه الضربات لا تساعد كثيرا. إن الجواب ليس في القمع، وإنما في تعزيز الديمقراطية والتنمية. على السلطات أن تبذل جهدا لتنمية أكبر وديمقراطية أكثر".

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار المغرب -akhbarona) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية