اخبار الرياضة المصرية " دوري أبطال أوروبا- بالأرقام.. تعرف على فرص الأندية في التأهل لدور الـ16 "

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر " اخبار الرياضة المصرية " دوري أبطال أوروبا- بالأرقام.. تعرف على فرص الأندية في التأهل لدور الـ16 " " - المصدر : اخبار مصر |الفجر بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

  

أسدل الستار على مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات "الـ32" ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

 

وضمنت عدة أندية التأهل لدور الـ16 رسميا، فيما ستحسم الجولة الأخيرة تأهل باقي الفرق إلى نفس الدور، أو احتلال المركز الثالث بالمجموعات واللعب في الدوري الأوروبي.

 

وصعد 11 فريق لدور الـ16 رسميا، وهي كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وموناكو الفرنسي وبايرليفركوزن الألماني وبروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

 

بينما تبقى حظوظ باقي الفرق قائمة في الصعود لدور الـ16، حيث يتبقى 5 مقاعد، ويستعرض "الفجر الرياضي" في التقرير التالي حظوظ الفرق :

 

المجموعة الأولى:

صعد منها باريس سان جيرمان وأرسنال بينما يتصارع بازل مع رازجراد على خطف المركز الثالث للعب في الدوري الأوروبي.

بازل ثالثا بنقطتين بينما رازجراد رابعا بنفس الرصيد، ويستضيف بازل نظيره أرسنال في الجولة الأخيرة بينما يخرج رازجراد لمواجهة باريس سان جيرمان.

 

المجموعة الثانية:

لم يتم حسم المتأهل منها لدور الـ16 حيث يحتل نابولي الإيطالي الصدارة برصيد 8 نقاط وبعده بنفيكا البرتغالي بنفس الرصيد وثالثا بشكتاش التركي بسبع نقاط.

يلعب في الجولة الأخيرة كلا من بنفيكا أمام نابولي على أرض الأول، بينما بشكتاش يخرج لمواجهة دينامو كييف.

 

المجموعة الثالثة:

صعد منها برشلونة أولا برصيد 12 نقطة، ويبقى الصراع على المركز الثاني بين مانشستر سيتي الثاني برصيد 8 نقاط وبروسيا مونشنجلادباخ الثالث بخمس نقاط.

يلعب في الجولة الأخيرة برشلونة على ملعبه أمام مونشنجلادباخ، فيما يلتقي مانشستر سيتي نظيره سيلتك على ملعب الأول.

 

المجموعة الرابعة:

صعد منها أتلتيكو مدريد أولا برصيد 15 نقطة وبايرن ميونيخ ثانيا برصيد 9 نقاط، ويبقى الصراع على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بين روستوف الثالث بـ4 نقاط وأيندهوفن الرابع بنقطة.

يلعب في الجولة الأخيرة بايرن على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد، فيما يستقبل أيندهوفن نظيره روستوف .

 

المجموعة الخامسة:

صعد منها موناكو الفرنسي أولا برصيد 11 نقطة، وليفركوزن الألماني ثانيا برصيد 7 نقاط، ويبقى الصراع على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بين توتنهام الإنجليزي الثالث بـ4 نقاط وسسكا موسكو الروسي الرابع بـ3 نقاط.

يلعب في الجولة الأخيرة باير ليفركوزن على ملعبه أمام موناكو، فيما يستقبل توتنهام نظيره سسكا موسكو .

 

المجموعة السادسة:

صعد منها بروسيا دورتموند الألماني الأول برصيد 13 نقطة، وريال مدريد الإسباني ثانيا برصيد 11نقطة، ويبقى الصراع على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بين لشبونة البرتغالي الثالث بـ3 نقاط وليجيا وارسو البولندي الرابع بنقطة.

يلعب في الجولة الأخيرة ريال مدريد على ملعبه أمام دورتموند في لقاء تحديد المتصدر، بينما يلاقي ليجيا وارسو على ملعبه نظيره لشبونة.

 

المجموعة السابعة:

تأهل منها ليستر سيتي الإنجليزي أولا برصيد 13 نقطة، ويبقى الصراع على المركز الثاني بين بورتو البرتغالي الثاني بثماني نقاط وكوبنهاجن الدنماركي الثالث بـ6 نقاط.

يلعب في الجولة الأخيرة بورتو على ملعبه أمام ليستر، بينما يخرج كوبنهاجن لمواجهة كلوب بروج البلجيكي.

 

المجموعة الثامنة:

صعد منها يوفنتوس الإيطالي برصيد 11 نقطة، ويبقى المركز الثاني حائرا ما بين إشبيلية الإسباني الثاني بـ10 نقاط وليون الفرنسي الثالث بـ 7 نقاط.

يلعب في الجولة الأخيرة يوفنتوس على ملعبه أمام دينامو زغرب ويسعى للفوز للاحتفاظ بالصدارة، بينما يلعب ليون على أرضه أمام إشبيلية في لقاء يحدد المتأهل لدور الـ16.

اخبار اليوم " اخبار الرياضة المصرية " دوري أبطال أوروبا- بالأرقام.. تعرف على فرص الأندية في التأهل لدور الـ16 " " - المصدر : اخبار مصر |الفجر بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

الخبر : اخبار الرياضة المصرية " دوري أبطال أوروبا- بالأرقام.. تعرف على فرص الأندية في التأهل لدور الـ16 " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر |الفجر

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار الرياضة المصرية " دوري أبطال أوروبا- بالأرقام.. تعرف على فرص الأندية في التأهل لدور الـ16 "

ملخص الخبر : اخبار الرياضة المصرية " أسدل الستار على مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات "الـ32" ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج". وضمنت عدة أندية ......
من قسم : الرياضة المصرية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق