اخبار الرياضة مالك جنوى يعلن بيع النادي

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم قال إنريكو بريتسيوسي مالك ورئيس جنوى إنه باع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم لينهي 14 عاما مضطربة له في القيادة.

 

وأبلغ رجال الأعمال البالغ عمره 69 عاما محطة تلفزيون تلينور "لقد بعت النادي. سيتم توقيع الأوراق في نهاية الموسم الحالي أو بداية الموسم القادم. في المقابلة القادمة لن أكون رئيسا لجنوى".

 

وكان بريتسيوسي هدفا لاحتجاجات الجماهير الموسم الماضي بعد تراجع جنوى إلى المركز 16 في الدوري بعد بداية واعدة.

 

وتولى بريتسيوسي رئاسة جنوى عام 2003 أثناء وجود النادي في دوري الدرجة الثانية.

 

واعتقد النادي أنه حصل على بطاقة الترقي في 2005 لكن بدلا من ذلك عوقب بالهبوط للدرجة الثالثة بعدما توصلت رابطة الدوري الايطالي إلى أنه متورط في التلاعب بنتائج المباريات.

 

وتم إيقاف بريتسيوسي لخمس سنوات رغم أن العقوبة ألغيت لاحقا بعد استئناف.

 

ونال جنوى أخيرا بطاقة الترقي لدوري الدرجة الأولى في 2007 رغم معاقبة بريتسيوسي بالإيقاف لخمس سنوات أخرى لكن هذه المرة بسبب مخالفات في اتفاقات مالية مع ناديه السابق كومو. وألغيت هذه العقوبة أيضا في وقت لاحق.

 

وقدم جنوى عدة مواسم جيدة بعد ذلك فاحتل المركز الخامس في 2009 والسادس في 2015 لكن ذلك تسبب في مزيد من الجدل بعدما فقد فرصة اللعب في اوروبا لأنه قدم أوراق الاشتراك متأخرا.

 

وجنوى، الذي تأسس في 1893، أحد أقدم الأندية في ايطاليا وأحرز لقب الدوري تسع مرات رغم أن لقبه الأخير تحقق في 1923-1924.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية