اخبار الرياضة المصرية " طريق سائقي مرسيدس نحو لقب فورمولا 1 "

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر " اخبار الرياضة المصرية " طريق سائقي مرسيدس نحو لقب فورمولا 1 " " - المصدر : اخبار مصر |الفجر بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

يستطيع الألماني نيكو روزبرج أن يحصد لقبه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي يوم الأحد بينما يظل زميله في مرسيدس لويس هاميلتون في دائرة المنافسة ليكون أول سائق بريطاني يفوز باللقب أربع مرات.

فيما يلي طريق سائقي مرسيدس في صراعهما على اللقب حتى الآن.

 

أستراليا

بدأ روزبرج الموسم كما أنهاه في 2015 بالفوز. هاميلتون الذي انطلق من مركز أول المنطلقين بدأ بشكل سيء وتراجع للمركز السابع لكنه أنهى السباق في المركز الثاني.

روزبرج 25 نقطة - هاميلتون 18 نقطة.

البحرين

بدأ هاميلتون من مركز أول المنطلقين لكن الفوز كان من نصيب روزبرج مرة أخرى، وانتزع روزبرج الصدارة من البداية بينما اصطدم هاميلتون وفالتيري بوتاس.

كافح السائق البريطاني للعودة من المركز السابع بنهاية اللفة الأولى لينال المركز الثالث.

روزبرج 50 نقطة - هاميلتون 33 نقطة.

 الصين

بدأ روزبرج من مركز أول المنطلقين وتصدر السباق حتى النهاية ليحصد فوزه السادس على التوالي.

انطلق هاميلتون من المركز الأخير بعد فشله في تحقيق أي زمن في التجارب التأهيلية بسبب مشاكل في المحرك ونجح في تجاوز 18 سائقا ليحتل المركز السابع وهو أسوأ مركز في 41 سباقا.

خضع لخمس وقفات صيانة بعد حادث اصطدام في اللفة الأولى.

روزبرج 75 نقطة - هاميلتون 39 نقطة.

روسيا

بدأ روزبرج من مركز أول المنطلقين وحقق أسرع لفه ليحقق ثلاثية الفوز ومركز أول المنطلقين وأسرع لفة لأول مرة في مسيرته.

كان فوزه السابع على التوالي. انطلق هاميلتون من المركز العاشر وحقق المركز الثاني رغم مشكلة في ضغط المياه واستطاع مرسيدس تحقيق المركزين الأول والثاني للمرة الثانية في الموسم، واتسع الفارق بين سائقي مرسيدس إلى 43 نقطة

روزبرج مئة نقطة - هاميلتون 57 نقطة.

 إسبانيا

انتهت سلسلة انتصارات روزبرج بعد اصطدامه بهاميلتون عندما كانا يتنافسان على الصدارة، بدأ هاميلتون من مركز أول المنطلقين. فاز ماكس فرستابن سائق رد بول بالسباق.

روزبرج مئة نقطة - هاميلتون 57 نقطة.

 موناكو

أول فوز لهاميلتون في الموسم. انطلق السائق البريطاني من المركز الثالث ونجح في تسجيل أسرع لفة. طلب من روزبرج السماح لزميله بتجاوزه بسبب معاناته من مشكلة في درجة حرارة الإطارات والمكابح.

روزبرج 106 نقاط - هاميلتون 82 نقطة.

 كندا

انتصار اخر لهاميلتون من مركز أول المنطلقين. انهى روزبرج السباق في المركز الخامس. انطلق السائق الالماني من المركز الثاني لكنه احتك بسيارة زميله في المنعطف الأول وخرج عن حدود الحلبة وكافح من المركز العاشر. اضطر لوقفة صيانة بسبب ثقب في الإطار لكنه حقق أسرع لفة في السباق.

روزبرج 116 نقطة - هاميلتون 107 نقاط.

أوروبا (باكو)

بدأ روزبرج من مركز أول المنطلقين ونجح في الفوز وحقق أسرع لفة، انطلق هاميلتون من المركز العاشر وعانى من أجل حل مشكلة في ضبط المحرك وأنهى السباق في المركز الخامس.

روزبرج 141 نقطة - هاميلتون 117 نقطة.

النمسا

فاز هاميلتون بعدما انطلق من المقدمة وحقق أسرع لفة. تصدر روزبرج السباق لفترة طويلة لكنه انهاه في المركز الرابع بعد أن اصطدم ثنائي مرسيدس في اللفة الأخيرة.

حصل السائق الالماني الذي انطلق من المركز السادس بسبب عقوبة تغيير صندوق التروس على عقوبة بإضافة عشر ثوان إلى زمنه وتوبيخ.

روزبرج 153 نقطة - هاميلتون 142 نقطة.

بريطانيا

الفوز الرابع لهاميلتون في خمسة سباقات ومن مركز أول المنطلقين، وأنهى روزبرج السباق في المركز الثاني لكنه حصل على عقوبة عشر ثوان بعد حصوله على نصيحة من فريقه عبر دائرة الاتصال ليتراجع للمركز الثالث.

روزبرج 168 نقطة - هاميلتون 167 نقطة.

المجر

فاز هاميلتون وانتزع صدارة البطولة للمرة الأولى في الموسم، روزبرج بدأ من مركز أول المنطلقين لكنه خسر الصدارة من البداية وأنهى السباق في المركز الثاني.

هاميلتون 192 نقطة - روزبرج 186 نقطة.

ألمانيا

الفوز الرابع على التوالي لهاميلتون، بدأ روزبرج من مركز أول المنطلقين لكن انهاه في المركز الرابع خلف ثنائي رد بول. تصدر هاميلتون البطولة بفارق 19 نقطة.

هاميلتون 217 نقطة - روزبرج 198 نقطة.

 بلجيكا

انتزع روزبرج الذي انطلق من المقدمة فوزا سهلا ليوقف انتصارات زميله، وأنهى السائق البريطاني السباق في المركز الثالث بعد انطلاقه من المركز الأخير بسبب عقوبة تجاوزه العدد المحدد من المحركات ومكوناته في موسم واحد بتغيير وحدة الطاقة ثلاث مرات.

هاميلتون 232 نقطة - روزبرج 223 نقطة.

ايطاليا

انتصر روزبرج للمرة السابعة في الموسم والأولى في مونزا واحتل هاميلتون المركز الثاني. تحدد السباق من البداية بعد الانطلاقة السيئة لهاميلتون.

هاميلتون 250 نقطة - روزبرج 248 نقطة.

سنغافورة

احتفل روزبرج بسباقه رقم 200 في فورمولا 1 باستعادة صدارة بطولة العالم بالفوز من مركز أول المنطلقين. احتل هاميلتون المركز الثالث.

روزبرج 273 نقطة - هاميلتون 265 نقطة.

ماليزيا

بدأ هاميلتون من المقدمة وتصدر السباق إلى أن احترق محركه قبل 16 لفة من النهاية، أنهى روزبرج السباق في المركز الثالث بعد أن كافح للعودة من المركز 21، وفقد السيطرة على السيارة بعد اصطدام مع سيباستيان فيتل سائق فيراري وحصل على عقوبة عشر ثوان بعد اصطدام مع رايكونن.

روزبرج 288 نقطة - هاميلتون 265 نقطة.

اليابان

فوز اخر سهل لروزبرج الذي انطلق من المقدمة ولم يتعرض لتهديد. تعافى هاميلتون الذي دخل في شد وجذب مع وسائل الإعلام بسبب تطبيق سناب تشات من بداية سيئة تسببت في عودته إلى المركز الثامن بعد أول منعطف لينهي السباق في المركز الثالث. حصد مرسيدس بطولة الصانعين.

روزبرج 313 نقطة - هاميلتون 280 نقطة.

 أمريكا

انطلق هاميلتون من مركز أول المنطلقين وحقق انتصاره 50 في مسيرته والسابع في الموسم. تراجع روزبرج للمركز الثالث في اللفة الأولى لكنه استعاد المركز الثاني بفضل وقفات الصيانة وسيارة الأمان الافتراضية. أصبح الفارق 26 نقطة.

روزبرج 331 نقطة - هاميلتون 305 نقاط.

المكسيك

بدأ هاميلتون من المقدمة وبجانبه روزبرج ونجح في تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم ورقم 51 في مسيرته ليعادل عدد انتصارات الان بروست في المركز الثاني في قائمة الأكثر فوزا. كانت المرة السادسة في 2016 التي يحصد فيها مرسيدس المركزين الأول والثاني. تقلص الفارق لصالح لروزبرج إلى 19 نقطة.

روزبرج 349 نقطة - هاميلتون 330 نقطة.

البرازيل

انتزع هاميلتون مركز أول المنطلقين للمرة 11 هذا الموسم و19 لمرسيدس وهو رقم قياسي في موسم واحد وحصد فوزه التاسع. جاء روزبرج في المركز الثاني وتقلصت صدارته إلى 12 نقطة قبل جولة واحدة من النهاية في أبوظبي.

روزبرج 367 نقطة - هاميلتون 355 نقطة.

اخبار اليوم " اخبار الرياضة المصرية " طريق سائقي مرسيدس نحو لقب فورمولا 1 " " - المصدر : اخبار مصر |الفجر بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

الخبر : اخبار الرياضة المصرية " طريق سائقي مرسيدس نحو لقب فورمولا 1 " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر |الفجر

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار الرياضة المصرية " طريق سائقي مرسيدس نحو لقب فورمولا 1 "

ملخص الخبر : اخبار الرياضة المصرية " يستطيع الألماني نيكو روزبرج أن يحصد لقبه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي يوم الأحد بينما يظل زميله في مرسيدس لويس ......
من قسم : الرياضة المصرية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق