اخبار الرياضة خاميس رودريجيز.. صفقة "ماكرة" من إدارة بايرن مونيخ

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم بتعاقده مع خاميس رودريجيز، زاد بايرن ميونيخ من قوة فريقه بلاعب محبوب يتميز بخطورته أمام المرمى، وأظهر عقد الاستعارة من ريال مدريد، مدى الذكاء والعقلية التجارية الناجحة لإدارة الفريق البافاري.

بناء على رغبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تعاقد بايرن ميونيخ مع الكولومبي خاميس رودريجيز على سبيل الإعارة لمدة عامين من ريال مدريد، مع وجود بند ينص على إمكانية شراء عقد اللاعب، الفائز بلقب هداف كأس العالم 2014 بعدما سجل ستة أهداف في البطولة.

وكان رودريجيز (25 عامًا) قد انتقل إلى ريال مدريد في 2014 مقابل 80 مليون يورو قادمًا من موناكو الفرنسي، وعاش قمة تألقه في الفريق الملكي مع المدرب أنشيلوتي في موسم 2015/2014، حيث خاض 46 مباراة رسمية سجل خلالها 17 هدفا وصنع 18.

لكن في الموسم الماضي وفي وجود المدرب زين الدين زيدان أصبح خاميس ملازما لمقاعد البدلاء، علما بأن عقده مع الملكي ينتهي في 2020، وانخفضت قيمته السوقية حتى صارت 50 مليون يورو.

وبناء على ملعومات لصحيفة "بيلد" الألمانية فإن مبلغ الإعارة هو 10 ملايين يورو، وإذا ما رغب بايرن في شرائه فعليه أن يدفع 35 مليون يورو.

وأعلن بايرن إتمام الصفقة في بيان رسمي اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز، وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي: "نحن في غاية السعادة لأننا تمكنا من إتمام هذا الانتقال، الذي كان يمثل رغبة كبرى بالنسبة لمدربنا كارلو أنشيلوتي، بعدما سبق للاثنين التعاون بشكل ناجح في مدريد".

وتابع المهاجم الفذ السابق والإداري الناجح حالياً: "خاميس لاعب لديه القدرة على اللعب في مراكز مختلفة، فهو خطير على مرمى المنافس ويصنع أهدافًا ويسدد الركلات الحرة بشكل رائع، بهذه الصفقة تمكنا مرة أخرى وبدون شك من زيادة جودة فريقنا".

"إدارة بافارية تستحق التهنئة"

تلك الزيادة في جودة الفريق تأتي الآن عبر لاعب متميز، سجل مع الملكي 36 هدفا وصنع 41 آخر في 111 مباراة.

ويقول موقع "كيكر" الألماني: "على ما يبدو، فإن بايرن أتم صفقة رودريجيز أيضا بسبب احتمال انتقال دوجلاس كوستا إلى يوفنتوس، ورغبة سيرج نابري في الإعارة".

وأضاف ماتياس بروجلمان، المعلق بموقع "بيلد": "المرء لا يمكنه سوى أن يهنئ بايرن.. خاميس رودريجيز رجل خط وسط مرن وخطير على مرمى المنافس. إنه شخص لطيف ومحبوب، سريع كأنه قذيفة".

وأثنى بروجلمان على ذكاء إدارة بايرن ميونيخ في تلك الصفقة وقال: "خاميس وبايرن يناسبان بعضهما. وكل الاحترام للرئيسين رومينيجه وهونيس".

وتابع المعلق الألماني: "من خلال الإعارة وإمكانية شراء عقد رودريجيز أقاما أيضا بابًا خلفيًا، تحسبًا لأي أسباب قد تحدث وتعيق تألق اللاعب على عكس التوقعات".

نقطة أخرى تحسب للعقلية الإدارية لرومينيجه، الذي أكد أن دوجلاس كوستا على أبواب الانتقال إلى يوفنتوس، فالأخبار من إيطاليا تقول إن الصفقة ستكون عبارة عن إعارة لعام وإمكانية بيعه بإجمالي 46 مليون يورو.

وهذا يمثل ربحا كبيرا للفريق البافاري فقد دفع في كوستا قبل عامين مبلغ 30 مليون يورو فقط، عندما اشتراه من شاختار دونيتسك الأوكراني.

ويقول موقع "كيكر" إن خاميس رودريجيز سينضم لتشكيلة بايرن ميونيخ، التي ستسافر مساء الأحد المقبل في جولة آسيوية تستمر 12 يوما يخوض الفريق خلالها مباريات في الصين وسانغافورة".

وسيواجه بايرن في تلك الرحلة فريق أرسنال الإنجليزي (19 يوليو/ تموز) ثم ميلان الإيطالي (22 يوليو)، ثم تشيلسي الإنجليزي (25 يوليو) وأخيرا سيواجه إنترميلان في 27 يوليو/ تموز، حسب ما أعلنه موقع "بيلد".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية