اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة "

اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة "
اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة " من المصدر : اخبار اليوم

أعلنت القوات المسلحة أمس الإثنين في بيان رسمي، عن توقيع مصر وفرنسا عقد توريد 30 طائرة طراز رافال وذلك من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة "داسو أفياسيون" الفرنسية على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى يصل مدته كحد أدنى 10 سنوات، وذلك فى إطار إهتمام القيادة السياسية بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة.

 

وكانت مصر وفرنسا قد أبرمت خلال عام 2015 عقد لتوريد 24 طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية التى تمثل الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية.

 

وتتميز الطائرات طراز رافال بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلاً على إمتلاكها لمنظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، وتعدد أنظمة التسليح بها، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة وإقتدار .

 

مقاتلة من الجيل الرابع

 

"الرافال" هي مقاتلة من الجيل الرابع ++ ، وهي متعددة المهام، وتستطيع القيام بأعمال جمع المعلومات والاستطلاع عن الوحدات المعادية الجوية والأرضية، وتستطيع أن تقوم بمهام الدفاع الجوي والتفوق الجوي والإسناد الجوي والقصف الجوي الدقيق، بالإضافة إلي أنها تستطيع الهجوم على القطع البحرية ، كما أنها تمتلك ميزة البصمة الرادارية المنخفضة بخلاف البصمة الحرارية المنخفضة جدا.

 

كما أن الطائرة تمتلك الأنظمة الالكترونية والملاحية المتطورة، مما تعطيها قدرة الهجوم الصامت والقيام بعمليات إسكات الدفاعات الجوية واختراق العمق المعادي بفضل منظومة الحرب الإلكترونية.

 

مواصفات الرافال

 

يبلغ طول الطائرة الرفال 15.27 متر، والمسافة بين أطراف الأجنحة يبلغ 10.8 متر، وارتفاعها 5.34 متر، والوزن عندما تكون فارغة 9.5 طن، والوزن مع الحمولة 14.01 طن، ويبلغ أقصى وزن عند الإقلاع 24.5 طن، كما تمتلك «الرافال» محركي توربين مروحيين.

 

وتبلغ حمولة أسلحة «الرافال» 9.5 طن وتبلغ أقصى سرعة للمقاتلة هي 2000 كم ساعة على الارتفاعات الشاهقة وعلى الارتفاعات المنخفضة 1390 كم / ساعة، وأقصى مدى 3700 كلم مع خزانات وقود خارجية، وأقصى ارتفاع 15.24 ألف متر.

 

أنظمة الملاحة

 

تمتلك «الرافال» وحدة معالجة بيانات جزيئية ومعالجة وتحكم في الكترونيات الطيران وأنظمة شبكية رقمية للاتصال بين مكونات المقاتلة وبين أنظمة التحكم وقمرة القيادة ووحدات إطلاق الذخائر، بالإضافة إلي نظام مراقبة لكفاءة الهيكل.

 

وأنظمة ملاحة رقمية بالقمر الصناعي GPS ومعها نظام ملاحة بموجات الراديو ونظام رسم خرائط الكترونية رقمي ونظام ملاحة رقمي متخصص في مراجعة التضاريس ونظام رقمي آخر لقياس الارتفاعات متخصص في العمل على الارتفاعات المنخفضة وشديدة الانخفاض ويبدأ في العمل عند ارتفاعات 3200 متر فأقل.

 

كما أنها تمتلك أنظمة اتصالات VHF/UHF على عدة قنوات بجانب وصلات اتصال مؤمنة ونظام اتصالات عسكرية تكتيكي بجانب قنوات اتصال مشفرة مضادة للتشويش، وخوذة التهديف وعرض البيانات، التي تكفل قدرة تصويب الصواريخ بالنظر وإطلاقها بالأوامر الصوتية.

 

أنظمتها الالكترونية

 

تمتلك «الرافال» رادار ذات مصفوفة المسح الالكتروني المتطور الذي يتميز بقدرة الكشف والتتبع في نفس الوقت كما يمتلك نظام أوتوماتيكي لتحديد وتصنيف الأهداف وترتيبها حسب الأكثر الخطورة ونظام تتبع أوتوماتيكي للتضاريس وتفادي الخطر منها بما يسمى بقدرة الاختراق العميق ذات مستوى الطيران المنخفض.

 

كما أنه يمكنه رسم الخرائط الأرضية عالية الدقة وأيضا ميزة الكشف «جو سطح» والتتبع لأكثر من هدف عند الهجوم المصاحب للطيران الملاصق لسطح البحر وقدرة مقاومة التشويش الالكتروني وأخيرا واهم ميزة هي قدرة الرادار على العمل لمدة 10 سنوات كاملة بدون أي حاجة لصيانته.

 

كما تمتلك «الرافال» نظام الحرب الالكترونية كما أنها تمتلك نظام التشويش النشط للتشويش على رادارات المقاتلات المعادية بصورة انتقائية كما تتمتع الطائرة بنظام التحذير ضد الصواريخ المقتربة وهو نظام إنذار يعمل بالأشعة تحت الحمراء مضاد للصواريخ ذات التوجيه الحراري، كما أنها تمتلك نظام التحذير ضد أشعة الليزر الخاصة بتوجيه الصواريخ المعادية، بالإضافة إلي أنظمة دفاعية لإطلاق الشعلات الحرارية.
 

اقرأ أيضا:

مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة رافال

 

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «30 مقاتلة جديدة لمصر» | «الرافال» منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "الطالب مش هيمتحن في مدرسته".. وزير التعليم يكشف تفاصيل لجان الشهادة الثانوية
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بدءا من الخميس.. الزراعة: إغلاق حدائق الحيوان والتابعة للوزارة لمدة أسبوعين