اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب

اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب
اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب

خبر عاجل اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب :

اخبار مصر اليوم - أوضحت دار الإفتاء المصرية كيفية أداء صلاة التسابيح، لافتة إلى أن صلاة التسابيح تُصلى أربع ركعات «أي بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط.

وقالت «الإفتاء»، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء، إنه في كل ركعة من الركعات الأربعة في صلاة التسابيح يقرأ المصلي بفاتحة الكتاب وسورة «أي سورة يختارها»، ثم يقول وهو قائم بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع هذه التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة.

وأشارت إلى أن المصلي يركع وبعد التسبيح المعتاد في الركوع يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده... إلخ، ثم يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

ولفتت إلى أن المصلي يهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد في السجود يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فيقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

وأضافت أن المصلي يسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء في استراحة خفيفة بين السجود والقيام ويقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، فذلك 75 مرة في كل ركعة.

وأوضحت أن المصلي بفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيف تؤدي صلاة التسابيح؟ الإفتاء تجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: نتفق مع الحكومة في 90% من اشتراطات البناء الجديدة (فيديو)
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تعرف على موعد أول رحلة روسية سياحية تصل للبحر الأحمر (فيديو)