اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي

اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي
اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي

خبر عاجل اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي :

اخبار مصر اليوم - قالت وزارة الخارجية الإثيوبية إنها «تتمسك بالمفاوضات التي يرعاها الاتحاد الإفريقي ولن تقبل محاولات السودان ربط موضوع الحدود بمفاوضات سد النهضة».

وأضافت أن تصريحات السودان بشأن تبعية إقليم «بني شنقول» مؤسفة ومرفوضة، وذلك حسبما أفادته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، صباح الثلاثاء.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية التزام السودان بالالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مستنكرة الادعاءات الإثيوبية المتكررة حول عدم شرعية الاتفاقيات الموقعة حول النيل في القرن الماضي.

ولفتت إلى أن تنصل أديس أبابا من تلك الاتفاقيات يمس سيادتها على إقليم بني شنقول شمالا، الذي يقام على أرضه مشروع سد النهضة، معربة عن أسفها لتصريحات المسؤولين الأثيوبيين عن أن السودان يعمل على إلزام إثيوبيا بما تسميه «الاتفاقيات الاستعمارية» حول مياه النيل واتفاقيات الحدود بين البلدين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة.. الخارجية الإثيوبية: نتمسك بالاتحاد الإفريقي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " براءة مأمور قسم حدائق القبة و13 آخرين من تهمة قتل المتظاهرين "
التالى اخبار اليوم النيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائي لعامل يروج المخدرات بمدينة نصر