اخبار السعودية -الرياض : الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان

اخبار السعودية -الرياض : الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان
اخبار السعودية -الرياض : الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان

اخبار السعودية اخبار السعودية -الرياض : الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان مصدر الخبر - السعودية -cnn مع تفاصيل الخبر الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان :

اخبار السعودية اليوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قدمت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" مجموعة من الإرشادات المهمة لاعتناء مرضى الكلى بصحتهم، خلال شهر رمضان.. ما أبرزها؟

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن يستشير مرضى الكلى طبيبهم، وخاصة الفئات المعرضة لمخاطر الصيام. كما يجب أيضاً استشارة الطبيب عن كمية السوائل المفروض شربها خلال ساعات الإفطار.

ومن المهم أيضاً شرب الماء في الفترة ما بين السحور والإفطار. بالإضافة إلى ضرورة شرب السوائل غير السكرية وتناول الخضار الطازجة.

ويُذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية قد نشرت سابقاً مجموعة من النصائح المهمة لمرضى السمنة، والتي يجب اتباعها خلال شهر رمضان.

وفيما يلي، إليكم بعض الإرشادات الموجهة لمرضى السمنة:

  • البروتين يعطي إحساساً بالشبع، لذلك يفضل البدء بتناوله مع الخضار

  • الاهتمام بتناول أطعمة غنية بالألياف لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وعدم الشعور بالعطش مثل البقوليات والخضار والفاكهة

  • التعجيل بالإفطار وتأخير السحور

  • تقسيم وجبة الإفطار على مرتين

  • يجب أن تحتوي وجبتا الإفطار والسحور على كافة العناصر الغذائية

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية -الرياض : الصحة المصرية تقدم 4 نصائح للاعتناء بصحة مريض الكلى خلال رمضان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية -cnn كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : العثور على لغم أرضي في أحد أودية جازان جرفته السيول من اليمن
التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : المفتي: يجوز إقامة صلاة العيد 3 مرات في دول الأقليات المسلمة