اخبار السعودية طن متفجرات.. إحباط مخطط لضرب بغداد

اخبار السعودية تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، من ضبط مخزن للعتاد يحتوي على مواد شديدة الانفجار يصل وزنها إلى طن ببغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن كميات المضبوطات كانت في إحدى الأطراف الغربية للمحافظة، وتعود إلى عصابات داعش الإرهابية.

وأوضحت أن المخزن يحتوي على (1000 كغم) من المواد شديدة الانفجار والتي تدخل في صناعة العبوات الناسفة.

وأضافت أن تنظيم داعش كان يخطط لاستخدام المتفجرات في تنفيذ عمليات إرهابية داخل العاصمة، وقد جرى رفعها من قبل المختصين وتسليمها إلى القوات المعنية للتعامل معها وإتلافها.

ويعيش العراق تحدياً أمنياً يتمثل في مواجهة خروقات تنظيم داعش والمليشيات المسلحة التي تهدد مقار القوات الأجنبية في البلاد.

ونفذ داعش منذ عودة نشاط خلاياه النائمة مطلع العام الماضي، العديد من الهجمات التي استهدفت المدن والقطعات الأمنية.

وشهدت العاصمة بغداد، العام الماضي، تفجيراً انتحاريا مزدوجا هو الأعنف منذ سنوات تسبب بسقوط مئات القتلى والجرحى.

وتطارد القوات الأمنية خلايا داعش عبر سلسلة من العمليات العسكرية، أسفرت عن مقتل واعتقال العشرات من عناصر التنظيم.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية طن متفجرات.. إحباط مخطط لضرب بغداد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم هل سيتذكر الأطفال جائحة كورونا؟
التالى اخبار السعودية -الرياض : إليكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح "فايزر" للمراهقين بين 12 و15 عامًا