اخبار السعودية اليوم : انهيار جزئي في منزل تاريخي وسط جدة.. والثقافة توضح

اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم : انهيار جزئي في منزل تاريخي وسط جدة.. والثقافة توضح مصدر الخبر - السعودية -صحيفة المناطق مع تفاصيل الخبر انهيار جزئي في منزل تاريخي وسط جدة.. والثقافة توضح :

اخبار السعودية اليوم المناطق - متابعات

تعرض “بيت ذاكر” في حارة الشام بمنطقة جدة التاريخية، أحد المواقع السعودية المسجلة على قائمة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إلى انهيار جزئي دون وقوع خسائر بشرية.

وفي هذا الصدد، ذكر برنامج تطوير جدة التاريخية في وزارة الثقافة أن “بيت ذاكر” في حارة الشام بمنطقة جدة التاريخية، والذي تعرض جزء منه للانهيار مساء الاثنين، يقع في قائمة المباني الآيلة للسقوط، وباشرت فرق الدفاع المدني أعمالها في الموقع ووضعت الاحترازات اللازمة.

ولم تسفر الحادثة عن أي خسائر بشرية، نظراً لإخلاء المنزل ومحيطه من السكان منذ أشهر، وتسويره وتطبيق كافة الإجراءات المعتمدة في المباني الآيلة للسقوط، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتم رصد التطورات ومراقبتها منذ أسابيع.

وأكد برنامج تطوير جدة التاريخية عمله على حماية المباني التاريخية وحفظها وفق أعلى المعايير المتبعة، لتأهيلها وتطويرها في المجالات العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والبيئية، وتوفير احتياجاتها من المرافق العامة والخدمات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : انهيار جزئي في منزل تاريخي وسط جدة.. والثقافة توضح او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية -صحيفة المناطق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية -الرياض : السفارة في عمّان: الأردن يرحب بالزوار السعوديين المسموح لهم بالسفر
التالى اخبار السعودية -الرياض : السعودية تعدل جدول عقوبات مخالفة إجراءات مواجهة كورونا.. إليكم القائمة