اخبار اليوم - مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك

اخبار اليوم - مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك
اخبار اليوم - مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك

خبر عاجل اخبار اليوم - مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك مصدر الخبر - dw مع تفاصيل الخبر مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك :

اخبار اليوم - أسفر انهيار جسر مترو معلق في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، عن مقتل 20 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، إثر سقوط عربات لقطار مترو كان يمر فوق الجسر لحظة انهياره. وتستمر جهود رجال الإنقاذ لسحب الركاب العالقين.

لقي 20 شخصا، من بينهم أطفال، حتفهم ونُقل 49 آخرون إلى مستشفيات عندما انهار جزء من جسر علوي لمترو العاصمة في مكسيكو سيتي وسقط على طريق مزدحم مساء الاثنين (الثالث من أيار/مايو 2021).
وقالت السلطات إن جهود الإنقاذ والبحث عن الناجين توقفت بعد فترة وجيزة من الحادث خوفا من سقوط المزيد من الأنقاض أو عربات المترو على الشارع.


وعرضت قناة تلفزيون محلية لقطات لانهيار الجسر فوق سيارات كانت تسير على طريق في الأسفل قرب محطة أوليفوس في جنوب شرق العاصمة في الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي. وأظهرت مقاطع مصورة أخرى بثتها قنوات تلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي عربتي قطار على الأقل معلقتين من الجسر. كما أظهرت اللقطات رجال الإنقاذ وهم يستخدمون سلماً لسحب الركاب من عربات القطار بينما كانوا عالقين.

وقالت كلاوديا شينبوم رئيسة بلدية مكسيكو سيتي إن عمليات الإنقاذ توقفت "لأن القطار ضعيف جدا".
وأضافت أن رافعة تعمل في الموقع على تثبيت عربات القطار كي يتسنى استئناف عمليات الإنقاذ ومعرفة "إن كان هناك آخرون داخل عربة القطار".
ومضت قائلة إن سبعة ممن نقلوا للمستشفيات "في حالة خطيرة"، وكانت قد قالت في وقت سابق إن حوالي 70 شخصا أصيبوا.
وأضافت أن عارضة سقطت فيما يبدو على الجسر، لكن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.
وبُني خط المترو رقم 12 الذي يمر فوق الجسر قبل نحو عشر سنوات عندما كان وزير الخارجية مارسيلو إبرارد رئيسا لبلدية مكسيكو سيتي.
وقال إبرارد على تويتر "ما حدث اليوم على خط المترو مأساة مروعة، وأعبّر عن تضامني مع الضحايا وأسرهم". وأضاف "بالطبع يجب التحقيق في سبب الحادث وتحديد على من تقع المسؤولية".
م.ع.ح/ز.أ.ب (د ب أ ، أ ف ب ، رويترز)

  • A road full of Central American's traveling in one of the migrant caravans Guillermo Arias (Getty Images/AFP/G. Arias)

    جائزة مرموقة لتوثيق قوافل المهاجرين من أمريكا الجنوبية

    صور توثق الرحلة الخطيرة

    خلال عامي 2018 و2019 توجه عدد كبير من المهاجرين من أمريكا الوسطى نحو الولايات المتحدة، وذلك على أمل عبور الحدود الأمريكية والبحث عن حياة أفضل. فاز المصور غييرمو أرياس بجائزة "فيزا دور" المرموقة للتصوير، بفضل عمله في توثيق رحلة المهاجرين الخطيرة.

  • Guillermo Arias' photo showing a truck of people in the background and a man pushing two children in a stroller (Getty Images/AFP/G. Arias)

    جائزة مرموقة لتوثيق قوافل المهاجرين من أمريكا الجنوبية

    طلب اللجوء مع الأطفال

    غالباً ما تجلب الأسر، التي تسعى للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة أطفالها معها. وتعتقد هذه الأسر أن جلب الأطفال سوف يقوي ملف طلب اللجوء. بيد أنها تواجه معاملة قاسية على الحدود مع الأطفال الصغار، كما أنه في بعض الأحيان يتم فصل الأطفال عن أهاليهم وحجزهم بعيدا عنهم.

  • Migrants from Central American climb into a truck in a bid to reach the US border (Getty Images/AFP/G. Arias)

    جائزة مرموقة لتوثيق قوافل المهاجرين من أمريكا الجنوبية

    المشي لمسافات طويلة جدا

    تتسم رحلة المهاجرين للوصول إلى الحدود الأمريكية بالخطر وقد تستغرق كذلك عدة أسابيع، أما أولئك الذين يقررون الالتحاق بقوافل المهاجرين من بلدان على غرار غواتيمالا ونيكاراغوا والسلفادور. فإنهم يستعدون للسير لمسافة تصل إلى حوالي 2000 كيلومتر. فضلاً عن ركوب الشاحنات والقطارات هربا من العنف في بلدانهم الأصلية ورغبة في حياة أفضل.

  • Migrants help a boy hitch a ride on a truck in Mexico (Getty Images/AFP/G. Arias)

    جائزة مرموقة لتوثيق قوافل المهاجرين من أمريكا الجنوبية

    ضغط على المكسيك

    يحاول بعض المهاجرين مساعدة طفل (الصورة) لركوب شاحنة على الطريق، الذي يربط بين سايولا دي أليمان وإيسلا. تمثل المكسيك ممراً مهما للهجرة، إذ يرى كثير من المهاجرين أنه من السهل دخول الولايات المتحدة الأمريكية عبر المكسيك.

  • People crowd a street in southern Mexico on their way north (Getty Images/AFP/G. Arias)

    جائزة مرموقة لتوثيق قوافل المهاجرين من أمريكا الجنوبية

    مساعدة مكسيكية

    تمثل الأعداد الهائلة من المهاجرين، الذين يرغبون في الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عبئاً كبيراً على المكسيك. ويتطلب التعامل مع هذا الوضع الكثير من الموارد والتنسيق. وأصبحت سياسة المكسيك تجاه المهاجرين أكثر تسامحاً، إذ يقدم هذا البلد الآن الرعاية الطبية ويتيح لأبناء المهاجرين التعليم. إعداد: ر.م


 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم - مقتل العشرات جراء انهيار جسر قطار مترو معلّق في المكسيك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر dw كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم كرة القدم: السماح بحضور 9500 مشجع لنهائي الدوري الأوروبي في مدينة غدانسك البولندية
التالى اخبار العالم "الويفا" يؤكد تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة إسطنبول التركية