اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر: كما هي ولم تتغير

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر: كما هي ولم تتغير
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر: كما هي ولم تتغير

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : السبت 1 مايو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر: كما هي ولم تتغير

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر، وقالت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزارة إن أعراض فيروس كورونا المستجد لم تتغير خلال الموجتين سواء الأولى أو الثانية، وتتمثل في الأعراض الشائعة، وهي ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو غثيان أو سيلان الأنف أو آلام في العظام وآلام في البطن وأسفل الرقبة.

أعراض كورونا الموجة الثالثة للأطفال

وتابعت وزيرة الصحة، خلال استعراضها للوضع الوبائي في مصر، أن مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا، فإن بعض المصابين بالفيروس بدأوا يشتكون من تورم العينين أو ظهور طفح جلدي أو آلام في المعدة فقط، مشيرة إلى أن أعراض فيروس كورونا للكبار هي نفس أعراض كورونا الموجة الثالثة للأطفال.

وأضافت الوزيرة أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي الفيروس خلال هذه الفترة، لافتة إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.

أعراض كورونا الموجة الثانية

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، مطمئنة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، مشيرة إلى أنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخري، مناشدة المواطنين في حال ظهور أي أعراض بضرورة الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة عن أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر: كما هي ولم تتغير او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " التحقيق مع ٨ من المتورطين فى واقعة الاكفان بعين شمس والبحث عن ٤ هاربين "
التالى اخبار الحوادث " بينهم 6 أطفال .. ننشر أسماء مصابي حادث سوهاج - البحر الأحمر "