اخبار مصر العاجلة - Egypt News : العشر الأواخر.. نصائح دار الإفتاء للحائض خلال الأيام المقبلة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : العشر الأواخر.. نصائح دار الإفتاء للحائض خلال الأيام المقبلة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : العشر الأواخر.. نصائح دار الإفتاء للحائض خلال الأيام المقبلة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : السبت 1 مايو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : العشر الأواخر.. نصائح دار الإفتاء للحائض خلال الأيام المقبلة

قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن المرأة إذا كانت حائضا فى العشر الأواخر لها ان تفعل من العبادات ما عدا الصلاة.

 

وأضاف "فخر" خلال البث المباشر على صفحة دار الإفتاء فى إجابته « ماذا تفعل الحائض فى العشر الأواخر من رمضان وهل يصح لها قراءة القرآن ؟»، أن تلاوة القرآن للحائض فيها خلاف بين الفقهاء فقال الجمهور إنه ليس للحائض مس المصحف ولا قراءة القرآن، ولكن المالكية يقولون إنه يجوز للمرأة الحائض ان تقرأ القرآن ولكن من الأفضل أن نأخذ برأى الجمهور.

وأشار إلى أنه إذا ما امتنعت عن قراءة القرآن لوجود هذا العذر أن تستمع إلى القرآن تلاوة ولها أن تتعبد إلى الله سبحانه وتعالى من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير وتشغل نفسها بذكر الله، فذكر الله مع التزامها بعدم قراءة القرآن رغم تعلق قلبها بقراءة القرآن فلولا هذا العذر لها به ثواب وأجر عظيم عند الله.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : العشر الأواخر.. نصائح دار الإفتاء للحائض خلال الأيام المقبلة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : شاهد.. احتفالات عيد القيامة المجيد داخل الكنيسة الأسقفية بالزمالك
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : على من تجب زكاة فطر الزوجة؟.. دار الإفتاء تجيب