تكنولوجيا اليوم - غلق حجرة يتسرب منها الهواء فى المحطة الفضائية الدولية

اخبار اليوم تكنولوجيا اليوم - غلق حجرة يتسرب منها الهواء فى المحطة الفضائية الدولية مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر غلق حجرة يتسرب منها الهواء فى المحطة الفضائية الدولية :

اخبار اليوم - واشنطن ـ العرب اليوم

أعلن رائد الفضاء الروسي بيوتر دوبروف، عن غلق الباب المؤدي إلى وحدة "زفيزدا" في القطاع الروسي بالمحطة الفضائية الدولية، التي يتسرب منها الهواء حتى شهر يوليو المقبل، وقبل عزل هذه الحجرة، نثر رائد الفضاء مكونات الحساء الجاف فيها لتحديد مكان تسرب الهواء، ووضع كاميرا فيديو لتسجيل هذه الأماكن.

، أبلغ خبير مركز إدارة الرحلات الفضائية رائد الفضاء، أن الحجرة الوسطية في وحدة "زفيزدا" ستبقى مغلقة لحين وصول مركبة الشحن "بروجريس إم إس-17" التي من المقرر إطلاقها في 30 يونيو المقبل، إلى المحطة الفضائية الدولية.

وتجدر الإشارة، إلى أنه يوجد على متن محطة الفضاء الدولية حاليا 11 رائد فضاء هم: أوليج نوفيتسكي وبيوتر دوبروف (روسيا) ومارك فاندي هاي ومايكل هوبكنز وفيكتور غلوفر وشانون ووكر وشين كيمبرو وميغان ماك آرثر (الولايات المتحدة) وسويشي نوجوتشي وأكيهيكو هوشيد (اليابان) والفرنسي توم بيسكي.

 
وكانت كشفت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، إنه بإمكانها الانسحاب من محطة الفضاء الدولية في عام 2025، وإطلاق منشآتها الخاصة، بسبب مخاوف من أن محطة الفضاء الدولية أصبحت غير موثوقة بشكل كافى.

كما قال ديمتري روجوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية، إن العمل قد بدأ بالفعل في الوحدة الأولى لمحطة جديدة، من المتوقع أن تدخل المدار في أوائل عام 2025.

قد يهمك ايضا:

مصوّر فلكي يخلّد رحلة المحطة الفضائية الدولية أمام الشمس في توقيت مثالي

ناسا توضّح سبب إنذار الحريق الكاذب في المحطة الفضائية الدولية

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تكنولوجيا اليوم - غلق حجرة يتسرب منها الهواء فى المحطة الفضائية الدولية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق تكنولوجيا اليوم - استحواذ شركة فيس بوك على منصة الواقع الافتراضى Downpour
التالى تكنولوجيا اليوم - إمبراطورية فيسبوك تتمدد في ألعاب الواقع الافتراضي