اخبار المغرب اليوم تراجع القوة الشرائية يخيم على "تطبيقات النقل"

اخبار المغرب اليوم تراجع القوة الشرائية يخيم على "تطبيقات النقل"
اخبار المغرب اليوم تراجع القوة الشرائية يخيم على "تطبيقات النقل"
تراجع القوة الشرائية يخيم على
صورة: أرشيف
هسبريس – محمد لديبالسبت 1 ماي 2021 - 07:13

تراجعت المداخيل اليومية لمهنيي قطاع النقل بالسيارات بواسطة التطبيقات الذكية بنسبة كبيرة خلال شهر رمضان، إذ قدر العاملون في المجال نسبة التراجع بنحو 75 في المائة.

وقال سمير فارابي، نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للنقل، إن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عادات النقل باستخدام التطبيقات الذكية في المغرب، بعد أن سُجل تراجع في نسبة إقبال الزبائن على خدمات شركات النقل عبر هذه التطبيقات.

وأوضح نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للنقل، في تصريح لهسبريس، أن “تراجع الإقبال من طرف الزبائن على خدمات النقل بواسطة السيارات العاملة بحلول التطبيقات الذكية أمر طبيعي، بالنظر إلى تضرر القوة الشرائية لفئة عريضة من المواطنين، بسبب تفشي الجائحة وتأثيرها السلبي على النسيج الاقتصادي بالمغرب”.

وتابع فارابي في التصريح ذاته: “تراجع القوة الشرائية تسببت بشكل مباشر في خفض الإقبال على خدمات التطبيقات الذكية للنقل الحضري بالدار البيضاء، وهو ما نتج عنه تراجع كبير في رقم المعاملات اليومي للسائقين المهنيين، بنسبة فاقت 60 في المائة قبل شهر رمضان الجاري، وبـ 75 في المائة خلال هذا الشهر الفضيل”.

كما أورد نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للنقل أن “هناك توجها كبيرا نحو خفض النفقات الشخصية من طرف الزبائن، ما انعكس سلبا على السائقين الذين تضرروا بشكل كبير بسبب توقف نشاطهم مع بداية الجائحة، ويحاولون الآن الخروج من الأزمة المالية التي ظلوا يتخبطون فيها منذ ذلك الحين”.

التطبيقات الذكية جائحة كورونا شهر رمضان قطاع النقل بالسيارات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم تراجع القوة الشرائية يخيم على "تطبيقات النقل" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم المغرب ينتظر الرد الإسباني بشأن استقبال زعيم عصابة البوليساريو
التالى الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة