اخبار المغرب اليوم روائح مطرح مديونة تقض مضجع ساكنة بالبيضاء

اخبار المغرب اليوم روائح مطرح مديونة تقض مضجع ساكنة بالبيضاء
اخبار المغرب اليوم روائح مطرح مديونة تقض مضجع ساكنة بالبيضاء
روائح مطرح مديونة تقض مضجع ساكنة بالبيضاء
صورة : أرشيف
هسبريس – محمد لديبالسبت 1 ماي 2021 - 06:46

اضطرت عشرات الأسر المقيمة في أحياء المدينة الخضراء ببوسكورة إلى عرض شققها السكنية للبيع بهدف الحصول على أموال تتيح لها الحصول على مسكن جديد، بعيد عن الروائح الكريهة الصادرة عن مطرح مديونة.

وتفاقمت مشكلة مطرح مديونة البيئية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، في غياب أي رد فعل من المسؤولين المنتخبين المشرفين على تسيير الشأن المحلي بجماعة الدار البيضاء، حيث اتسعت دائرة الأحياء المتضررة من روائح المطرح لتمتد إلى مناطق واسعة من عين الشق ومولاي رشيد وكاليفورنيا والمعاريف وتيط مليل، إلى جانب مناطق أخرى تقع بنحو أربع عمالات بجهة الدار البيضاء.

وتواصلت معاناة ساكنة مناطق الدار البيضاء المذكورة، في وقت برز عجز واضح لمجلس الجماعة عن إيجاد حل سريع للإشكال الذي يعيق فتح المطرح الجديد للعاصمة الاقتصادية، رغم انتهاء أشغال التجهيز في هذا المكب، وإغلاق المطرح الحالي الذي تحول إلى قنبلة بيئية تهدد صحة الساكنة.

ويرى عبد السلام ريحان، الخبير المغربي في المجال البيئي، أن مطرح مديونة تحول إلى مشكل بيئي حقيقي منذ سنوات، في حين لم يستطع المسؤولون المشرفون على تدبير الشأن المحلي إيجاد حلول واقعية وسريعة لهذا المكب الذي يعتبر الأكبر في المغرب.

وأضاف الخبير البيئي في تصريح لهسبريس: “الروائح المنبعثة من أكوام نفايات مطرح مديونة ناتجة عن عملية احتراق الغازات المنبعثة من النفايات العضوية بالمكان، خاصة غاز الميثان سريع الاشتعال، وهو ما يحتم على مجلس جماعة الدار البيضاء إغلاق هذا المرفق في أسرع وقت، والانكباب على معالجة المشاكل البيئية والصحية التي مازال يتسبب فيها”.

الدار البيضاء الروائح المجلس الجماعي مطرح مديونة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم روائح مطرح مديونة تقض مضجع ساكنة بالبيضاء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم حياتي فالزنقة: السيدا والتشرد في البيضاء
التالى اخبار العالم اليوم - حمدان: لبنان في سباق بين استمرار الاستقرار الأمني والفوضى نتيجة تدهور الواقع الاقتصادي