كارثة طبيعية على وشك الحدوث تهدد كوكب الأرض

كارثة طبيعية على وشك الحدوث تهدد كوكب الأرض
كارثة طبيعية على وشك الحدوث تهدد كوكب الأرض

الاحتباس الحراري وتأثيره على الكرة الأرضية ما زال يهدد البشر، حيث حذرت دراسة من أن مستويات البحار العالمية من الممكن أن ترتفع بمستوى يصل إلى 13 قدما حال انهيار الغطاء الجليدي في غرب القارة القطبية الشمالية.

 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أجرى باحثون من جامعة هارفارد الدراسة، بعدما أدركوا أن الغطاء الجليدي في غرب أنتاركتيكا ينتج مياه أكثر من المعتاد، وربما تأثر ذلك بارتفاع درجات الحرارة العالمية، مما يعني أن هناك احتمالا بانهيار الغطاء الجليدي في غرب "أنتاركتيكا" الممتدة على أكثر من 750 ألف ميل مكعب.

 

وقال مؤلفو الدراسة إن النماذج الحالية تشير إلى ان ذوبان الجليد سيزيد من ارتفاع مستويات سطح البحر بمقدار 10 أقدام فوق المستويات الحالية، مما يهدد المناطق الساحلية في كوكب الأرض بالغرق، وتسمى عملية الذوبان بطرد المياه، حيث يذوب الجليد وتتحرك الطبقة الصخرية وتدفع هذه المياه إلى المحيط، مما يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي.

 

ويتضمن التوقع الجديد تأثير هذه العملية الجيولوجية على تأثير ذوبان الجليد، وتتضمن العملية تحريك صخرة صلبة تحت البحر إلى أعلى مع ذوبان الغطاء الجليدي ، مما يدفع بالمياه المحيطة إلى المحيط.

 

وأوضح الباحثون أن هذه العملية تزيد من المستوى العام لارتفاع مستوى سطح البحر بحوالي 3 أقدام، أي كمية أكثر من ذوبان الجليد نفسه بدون تأثير الصخور.

 

وقالت ليندا بان، طالبة الدكتوراه في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة ، إن حجم التأثير صادم، وأوضح المؤلفون أن الدراسات السابقة رفضت هذه النظرية باعتبارها غير منطقية، وكان الباحثون يعملون في مشروع آخر عندما أدركوا أن الغطاء الجليدي في غرب أنتاركتيكا ينتج مياهً أكثر من المعتاد.

42421700-9529929-image-a-38_1619800348442
42421700-9529929-image-a-38_1619800348442

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كارثة طبيعية على وشك الحدوث تهدد كوكب الأرض او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم تحقيق يوثق رحلة مغاربة القرن 17 لأداء الحج
التالى الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة