اخبار العالم حصريا : "أكسيوس": إدارة بايدن لن تتراجع في الوقت الراهن عن الاعتراف بـ"مغربية الصحراء"

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : "أكسيوس": إدارة بايدن لن تتراجع في الوقت الراهن عن الاعتراف بـ"مغربية الصحراء" مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر "أكسيوس": إدارة بايدن لن تتراجع في الوقت الراهن عن الاعتراف بـ"مغربية الصحراء" :

اخبار العالم اليوم - Reuters ZH/MK

الصحراء
تابعوا RT علىRT
RT

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية أن إدارة الرئيس بايدن لا تنوي التراجع عن الاعتراف بـ"مغربية الصحراء".

ونقل الموقع عن مصدرين مطلعين على المكالمة أن "إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، في الوقت الحالي على الأقل".

ووفقا للموقع الأمريكي، فقد تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، قبل نحو عشرة أيام مع وزير الخارجية المغربي، وأعطاه الانطباع بأنه "لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء الغربية".

يذكر أنه في ديسمبر الماضي، اعترفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على منطقة الصحراء ووعدت بفتح قنصلية في الداخلة.

وتسعى جبهة "البوليساريو" المدعومة من الجزائر إلى استقلال الصحراء، وهي منطقة صحراوية شاسعة يسيطر عليها المغرب منذ انسحاب إسبانيا في عام 1975.

المصدر: "أكسيوس"

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : "أكسيوس": إدارة بايدن لن تتراجع في الوقت الراهن عن الاعتراف بـ"مغربية الصحراء" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : قتلى من قوات "البيشمركة" بهجوم لـ"داعش" شمالي العراق
التالى اخبار العالم حصريا : مصر.. وزارة السياحة والآثار تتخذ إجراءات لاستصدار قرارات لغلق 9 منشآت سياحية