يونيو المقبل.. ماكرون يعلن موعد فتح باب التطعيم أمام الفرنسيين

يونيو المقبل.. ماكرون يعلن موعد فتح باب التطعيم أمام الفرنسيين
يونيو المقبل.. ماكرون يعلن موعد فتح باب التطعيم أمام الفرنسيين

فرنسا تبدأ تطعيم مواطنيها فى ١٨ يونيو المقبل

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، في سلسلة من التغريدات، أن التلقيح سيكون مفتوحاً أمام جميع الفرنسيين والمقيمين في فرنسا، البالغين، ابتداء من تاريخ الثامن عشر من يونيو المقبل.


وقال ماكرون إن المواطنين البالغين الذين يعانون من أمراض مزمنة، والذى يقدر عددهم بنحو أربعة ملايين، بإمكانهم تسجيل أسمائهم للتلقيح بدءاً من نهاية هذا الأسبوع.

 

وفى سياق متصل، أعلنت الهيئة الصحية في مقاطعة نوفيل أكيتين في فرنسا أمس الخميس رصد إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا لدى مريض "عائد من الهند".

 

وحذر وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، الثلاثاء الماضي، من تزايد المتحور الجنوب أفريقي لفيروس كورونا، بمنطقة إيل دو فرانس وعاصمتها باريس.


ووفقًا لوكالة "رويترز"، أعلن فيران، على هامش مؤتمر صحفي انه "منذ أسبوع، كانت هناك زيادة في نسبة المتحور الجنوب أفريقي لفيروس كورونا، خاصة في الضواحي الداخلية لباريس، والتي مثلت 6٪ من التشخيصات والتي تمثل الآن 10٪".
 

وأكد "يجب أن نواصل جهودنا، ولا سيما في مكافحة انتشار هذه المتغيرات التي نعرفها".


وسجلت فرنسا  الأحد الماضي زيادة في حصيلة مصابي كوفيد-19 في وحدات العناية المركزة في المستشفيات، فيما تشير حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى انحسار الموجة الثالثة من الوباء.


وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي إنه تم تسجيل 145 وفاة جديدة بكوفيد-19 في المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين ارتفع عدد المرضى المصابين بالفيروس في وحدات الرعاية المركزة إلى 5978 من 5958 في اليوم السابق فيما تم تسجيل 24465 إصابة جديدة بالفيروس.

 
ووصل إجمالي وفيات كورونا في فرنسا منذ ظهور الوباء إلى 102858، لتحتل المركز الثامن عالميا في عدد الوفيات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر يونيو المقبل.. ماكرون يعلن موعد فتح باب التطعيم أمام الفرنسيين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق حصريا - طلب إحاطة جديد حول أزمة تكليف خريجي كليات الصيدلة: تغيير شروط التكليف بشكل مفاجئ
التالى الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة