اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو»

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو»
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو»

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 8 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو»

قال المايسترو نادر عباسي، قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، إنه يجب الاهتمام بالموسيقى الكلاسيكية، ودعم ذلك من خلال حفلات في الجامعات وأماكن مختلفة، مع تجربة موسيقية جديدة، من أجل لفت انتباه الناس إلى أنواع مختلفة غير الموسيقى الموجودة في العالم، لافتا إلى أن كوريا واليابان، يتعلم بهما الأطفال والدراسين الموسيقى العالمية، من أجل تحسين التذوق الخاص به، وتعريفه على الأدوات الموسيقية المختلفة.

وتابع: «مش كل واحد يمسك عصاية يتقال عليه مايسترو، وده عمل خلط كبير بين مشاور المراية وقائد الأوركسترا الحقيقي، وأي حد متطلبش برة للشغل، هو مش كده، ومسمي نفسه بمزاجه، وده عشان عدم ثقافة الناس والمسؤولين بس الموضع أكبر بكتير».

وأَضاف «عباسي»، خلال استضافته في برنامج «رأي عام»، المذاع على فضائية «ten»، أن الموسيقى تعمل على تعميق الرؤية لدى الشخص، موضحا أن مصر لديها أكاديمية فنون ومؤلفين مختلفين، ويجب تشجيعهم من أجل تقديم أنواع مميزة من الموسيقى، والصعود بمصر إلى العالمية في مجال موسيقى.

وأوضح قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، أن الموسيقى المعزوفة في الموكب، أعجب بها الجمهور، على الرغم من أنها لم تكن موسيقى يتعرض لها الجمهور بشكل دائم، وهذا أكبر دليل على أن المصريين البسطاء يحبون الموسيقى بمختلف أنواعها، لأنهم يشعرون بانتماء تجاه هذه المعزوفة المصرية.

ولفت قائد الفرقة الفنية التي عزفت في موكب المومياوات، إلى أنه درس آلة موسيقية، وحصل على دكتوراة في الغناء الأوبرالي، ثم قادر أوركسترا، لكنه قادها في وقت متأخر عقب المرور بمراحل مختلفة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : قائد أوركسترا المومياوات: «مش كل واحد مسك عصاية يتقال عليه مايسترو» او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : موسيماني يستقر على ظهير الأهلي الأيمن ضد الزمالك
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر