اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية "

اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية "
اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية " من المصدر : اخبار اليوم

 

أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن عام 2021 عام مدينة دهب بهدف تطوير المدينة وتطبيق مبادئ الإدارة البيئية المتكاملة بالمحافظة وجعلها مدينة مستدامة صديقة للبيئة، جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة جنوب سيناء لتفقد الأوضاع البيئية بالمحافظة ومتابعة أعمال تطوير المحميات.

وأوضحت فؤاد أن إعلان عام 2021 عام مدينة دهب هو رسالة مهمة "محليًا وعالميًا" لما تتميز به المدينة من مكانة عالمية، وأضافت أن ما يحدث اليوم هو استكمال لأعمال تنفيذ خطة الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء والتى بدأت بالتركيز على مدينة شرم الشيخ من خلال تطوير محمية رأس محمد وإطلاق حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية ودمج المجتمع المحلى فى أعمال التطوير وهو ما انعكس بصورة أو بأخرى على الترويج للسياحة البيئية.

وأشارت إلى أن تحقيق فكرة الاستدامة المالية للمحميات يسهم فى تطويرها ويعزز مفهوم المحمية والسياحة البيئية المستدامة، وشددنا على أن مدينة دهب هى مثل حقيقى لتحقيق فكرة السياحة البيئية والمستدامة لكونها منطقة فريدة من نوعها حيث إن مجتمعها المحلى يتميز بوعى كبير بما يميزه عن باقية المناطق الأخرى ويعطى ميزة نوعية للمدينة بالإضافة إلى وجود محمية أبو جالوم متاخمة لها والتى تحتاج إلى تطوير وهو ما بدأنا العمل عليه ونحتاج الى التكاتف أكثر لاستكمال الأعمال خلال عام المدينة.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على أهمية حماية البيئة لمدينة دهب والتى يعد 43% من مساحتها محميات.

قامت وزيرة البيئة والمحافظ بجولة بسوق المدينة قامت خلالها الوزيرة بتوزيع أكياس متعددة الاستخدام على المحلات وتوعية المواطنين بأهمية ذلك.

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «دهب».. مدينة السياحة البيئية " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 13-4-2021 في الكويت
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر