اخبار العالم حصريا : نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا :

نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا

نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا

اخبار العالم اليوم - Globallookpress

عمليات إزالة الألغام في سوريا - أرشيف
تابعوا RT علىRT
RT

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو تبذل قصارى جهدها لخلق عالم خال من الألغام، وجعل إزالة الألغام في سوريا إحدى أولوياتها.

وقال: "هذا الأمر ضروري لإعادة بناء البنية التحتية في سوريا، وإعادة اللاجئين إلى بلادهم".

وأضاف: "اسمحوا لي أن أذكركم بأنه في الأعوام 2016-2017، نفذت القوات الهندسية الروسية عمليات إزالة الألغام في مدينتي حلب ودير الزور، ومدينة تدمر.. نواصل مساعدة السوريين بنشاط في إزالة الألغام والمتفجرات من المناطق المحررة من الإرهابيين والمتطرفين".

وتابع: "طهر العسكريون الروس أكثر من 6.5 ألف هكتار من الأراضي السورية، وأكثر من 17 ألف موقع، وفككوا أكثر من 105 آلاف عبوة متفجرة".

وشدد على أن "روسيا تحشد الجهود الدولية ذات الصلة للقضاء على تهديد الألغام في سوريا"، منوها بالدور المهم لخدمة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام ومركز جنيف الدولي لإزالة الألغام.

ودعا نيبينزيا الدول إلى المشاركة بنشاط في المؤتمر الدولي الرابع المقبل، حول إزالة الألغام والعبوات الناسفة، والذي من المقرر عقده في الفترة من 25 إلى 28 مايو المقبل في العاصمة موسكو.

المصدر: "تاس"

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : نيبينزيا: روسيا تحشد الجهود الدولية لإزالة الألغام في سوريا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : الإمارات تسجل 3 وفيات و2112 إصابة جديدة بكورونا
التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين